عاجل.. هبوط كبير في سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء وسط حالة من الترقب والتعامل الحذر بين المتعاملين

عاجل.. هبوط كبير في سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء وسط حالة من الترقب والتعامل الحذر بين المتعاملين
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

سيطرت اليوم ومنذ ما يقرب من ثلاثة أشهر حالة من الترقب والتعامل الحذر على السوق السوداء وذلك بعد إعلان الحكومة والبنك المركزي المصري في إتخاذ مجموعة من الإجراءات التي من شأنها تقليص الفارق بين السوقين الرسمي والموازي في مصر، ومن هذه الإجراءات قرار المجلس الأعلي للأستثمار برئاسة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بإنشاء المجلس القومي للمدفوعات بالاضافة إلى إحتمال قيام البنك المركزي بعدم قبول النقد الأجنبي مجهول المصدر بالاضافة إلى إعلان الغرفة التجارية وشعبة الصرافة والمستوردين عن أن سعر الصرف سينخفض خلال أسبوع.

ووفقاً للمتعاملين فقد بلغ سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء نحو 15.50 جنيه للشراء و16.50 جنيه للبيع  وسط إنحسار عمليات التداول وإنخفاض كبير في معدل العرض والطلب آن واحد ومن المعروف أن سعر الدولار في السوق السوداء يختلف من منطقة لأخرى وفقا لقانون العرض والطلب.

من جهة  أخرى قال رئيس بنك مصر محمد الاتربي بأن أسعار الدولار في السوق الموازية قد أنهارت ووصل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم نحو 13.50 جنيه.

أما عن السعر الرسمي للدولار فهو مستقر عند 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع وفق أحدث تقرير صادر من البنك المركزي المصري..

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم