بالفيديو.. خبير مصرفي لـ الحديدي: الشعب هو الذي سوف يتحمل ألام الإصلاح الاقتصادي وليس أمامنا إلا اختيارين

بالفيديو.. خبير مصرفي لـ الحديدي: الشعب هو الذي سوف يتحمل ألام الإصلاح الاقتصادي وليس أمامنا إلا اختيارين

قال الخبير المصرفي “عادل اللبان”، أن المؤشرات الاقتصادية في مصر تتجه نحو منحنى صعب ويجب حله بأسرع وقت، وأنه أمامنا اختيارين واضحين، الأول هو أن نستمر في الحلول الجزئية أملا أن يداوي الوقت بعض المشاكل، مشيرا أن تلك السياسة استمرت عليها حكومات متعاقبة في مصر، وهذه السياسة الخطر فيها أنها تعالج ظواهر المشكلة الاقتصادية وليس جذورها.

وأضاف “اللبان”، خلال مداخلته الهاتفية التي أجراها مع الإعلامية “لميس الحديدي”، مقدمة برنامج “هنا العاصمة” المذاع عبر فضائية “سي بي سي”، أن الاختيار الثاني هو أن نذهب لحل أكثر شمولا، مع محاولة حل أصل المشكلة، وهذا سوف يؤدي إلى حل أعراض المشكلة، ويضع مصر على طريق تنمية اقتصادية مستدامة تسطيع أن تسير عليه.

وعلق “اللبان” على برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي طرحه صندوق النقد الدولي على مصر قائلا، لابد أن يكون أي برنامج نابع من تصور الحكومة المصرية ومدعوم من الإرادة الشعبية.

وأكد الخبير المصرفي، على أن المشكلة الاقتصادية في مصر متراكمة وصعبة، والطريق بنسبة مائة في المائة فيه ألام، مشيرا إلى أنه لإقناع الشعب الذي سوف يتحمل تلك الآلام، لابد أن يكون هناك آمال مستقبلية جدية وفعلية، يستطيع أن يستفيد منها الشعب بشكل منطقي وتدريجي.

https://www.youtube.com/watch?v=J_ihE_ivcGQ