الجيش يعد 8 ملايين عبوه غذائية لتوزيعها بنصف الثمن علي المواطنين رافعة شعار مكافحة زيادة الأسعار

الجيش يعد 8 ملايين عبوه غذائية لتوزيعها بنصف الثمن علي المواطنين رافعة شعار مكافحة زيادة الأسعار

مع الارتفاع السائد علي جميع المنتجات بالسوق المصرية والناجمة عن جشع المحتكرين من التجار، هُنا يظهر دور المؤسسة العسكرية الراعي القومي للشعب المصري بتقديم خطط من دورها إحداث حاله من التوازن بالسوق المصرية المحلية.

حيث قامت بجهود دامية بالإعداد لأكبر وأضخم حصة غذائية قد تبلغ تكلفتها حوالي ما يقرب من 8 ملايين عبوة كرتونية غذائية، وسوف يتم المساهمة في توزيعها علي محدودي الدخل من المواطنين بجميع أنحاء الجمهورية.

وقد قام الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي بناءً علي تعليمات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة بإصدار أوامره لجهاز الخدمات العامة اشتراكاً مع هيئة الأمداد والتموين وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بتجهيز الآف العبوات الغذائية والقيام بتوزيعها علي كافة المحافظات بالتنسيق مع الجهات التنفيذية لكل منطقة.

من المتوقع أن تحتوي العبوة علي العديد من الأصناف وهي كما يلي :-

  1. 1ك أرز
  2. 1ك سكر
  3. 3 كيس مكرونة
  4. عبوه سمنه
  5. عبوه صلصة
  6. باكو شاي

كل هذه المنتجات هي محتوي العبوة الغذائية والتكلفة في حدود 25 جنيهاً .

%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%8a%d8%b4-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b5%d8%b1%d9%8a-2

وحسب الإحصائيات التي تخص التوزيع أنه سوف يتم أنه سوف يتم طرح 200 ألف عبوة بالمحافظات الموجودة بجوار المنطقة العسكرية الجنوبية، وما يقرب من 400 ألف عبوه غذائية بالمناطق المجاورة للمنطقة العسكرية المركزية، وما يقرب من 20 ألف عبوة غذائية بالمناطق المجاورة للمنطقة العسكرية الشمالية، و40 ألف عبوه غذائية بالمناطق المجاورة للمنطقة العسكرية الغربية، كما سيتم توزيع ما يقرب من 40 ألف عبوه غذائية علي ما يقرب من 400 قرية ونجع.

الجدير بالذكر أن القوات المسلحة وإيماناً منها بدورها البارز في خدمة جميع فئات الشعب المصري قد قامت بتوفير لبن الأطفال منذ عده أسابيع عن طريق استيراد شحنات بنصف الثمن لكي يتم توزيعها بالمنافذ المعتمدة لذلك.