مفاجأة.. سعر الدولار سينخفض خلال أسيوع ما بين 3 إلى 4 جنيه

مفاجأة.. سعر الدولار سينخفض خلال أسيوع ما بين 3 إلى 4 جنيه
انخفاض سعر الدولار

أعلنت مصادر مصرفية أن سعر الدولار سوف ينخفض خلال الايام المقبلة بمقدار يتراوح ما بين ثلاثة جنيهات وأربعة جنيهات وذلك بسبب مجموعة الإجراءات التي سيتم إتخاذها خلال الفترة المقبلة لضبط سعر صرف الدولار في السوق السوداء.

وأشارت تلك المصادر وفقاً لما هو منشور بجريدة اليوم السابع أن الإجراءات المصرفية المقرر إتخاذها سوف تأتي بالتزامن مع التدفقات الخارجية لمصر من السياحة وتحويلات المصريين العاملين بالخارج، بالاضافة إلى تفعيل الاتفاق الثنائي مع الصين والذي تضمن إعطاء مصر مبلغ 20 مليار يوان صيني.

وأضافت تلك المصادر إلى أن عدد من رجال الأعمال الكبار فى مصر قد تناقشوا مع الحكومة الاجراءات التي يجب إتخاذها للسيطرة على سعر الصرف في السوق السوداء للقضاء على السعر الوهمي للدولار في السوق الموازية.

ومن الإجراءات التي سيتم مناقشتها من قبل أعضاء شعبة المستوردين بالغرفة التجارية مبادرة وقف إستيراد السلع غير الأساسية لمدة ثلاثة أشهر من أجل دعم الاحتياطي النقدي ووقف عمليات المضاربة على الدولار.

من جهته قال محمد الأبيض رئيس شعبة الصرافة بإتحاد الغرف التجارية أن من يملك الدولار سوف يفاجأ بإنهيار سعره خلال أسبوع وأنه خلال الأيام المقبلة سوف تكون هناك قرارات حاسمة لضبط سعر الدولار لأن السعر المتداول حالياً في السوق السوداء غير حقيقي ومغالى فيه.