سعر الدولار اليوم في تعاملات السوق السوداء والبنوك الرسمية مقابل الجنيه المصري

سعر الدولار اليوم في تعاملات السوق السوداء والبنوك الرسمية مقابل الجنيه المصري

الدولار الأمريكي حديث الساعة في الشارع المصري، بسبب ضرباته المتلاحقة للجنيه المصري، واشتعال سعره إلى مستويات غير مسبوقة على مر التاريخ، حيث تجاوزت الورقة الخضراء حاجز الـ 18 جنيه في تعاملات السوق السوداء.

وتتمثل أهمية الدولار الأمريكي بالنسبة للشارع المصري، في كونه يؤثر بشكل مباشر على ارتفاع أسعار السلع داخل الأسواق المصرية، حيث أن المستوردين المصريين يعتمدون عليه بشكل كامل، في إجراء العمليات الاستيرادية للبضائع والمواد الخام من الخارج.

سعر الدولار الأمريكي اليوم في السوق السوداء.. سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، في تعاملات اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر بالسوق السوداء، مقابل الجنيه المصري، 18.10 جنيه للشراء، و18.30 جنيه للبيع، لتواصل الورقة الخضراء تسجيل أرقاما قياسية، لم تشهدها أسواق الصرافة في مصر قبل ذلك.

سعر الدولار الأمريكي في البنوك.. استقر سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات البنوك الرسمية، مقابل الجنيه المصري عند 8.78 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع.

وأكد أحد العاملين في المجال المصرفي لمحرر “مصر فايف”، على أن أزمة تناقص المعروض من العملة الأمريكية تتزايد كل يوم، بسبب تراجع الموارد الدولارية من ناحية، وبسبب فقد نسب كبيرة من المتداول من الورقة الخضراء بشكل مستمر، لأن المستوردة يقوم بشراء البضائع من الخارج بالدولار، ثم يقوم بطرحها في الأسواق الداخلية للبيع بالجنيه المصري، الأمر الذي يؤدي إلى تراجع نسبة المعروض تزامنا مع زيادة الطلب، لارتفاع القوة الشرائية للمواطن المصري، مما نتج عنه فقد السيطرة على سعر صرف الدولار الأمريكي وارتفاعه بهذا الشكل الجنوني.