ننشر تفاصيل وشروط وموعد التقديم للمرحلة الجديدة من مشروع الإسكان الاجتماعي .. شقق تصل مساحتها إلي 95 متر
المرحلة الجديدة من مشروع الإسكان الاجتماعي

أعلنت مي عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري والمدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه سيتم بدء مرحلة جديدة من وحدات الإسكان الاجتماعي غير المدعوم، في منتصف شهر ديسمبر القادم.

وأضافت المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الوحدات السكنية الجديدة سوف يتم طرحها في 21 محافظة، مشيرة إلي أن الوحدات السكنية سوف تتوافر بمساحات مختلفة.

وأوضحت أن الوحدات السكنية بمساحات 90 مترا وهى في مراحل التشطيب، سوف يصل سعرها إلي 180 ألف جنيه، أما الوحدات السكنية بمساحات 95 مترا سوف يصل سعرها إلي 198 ألف جنيه .

وأكدت مي عبد الحميد، أنه من المقرر أن يتم تسليم جميع الوحدات خلال عام، من بدء موعد الحجز في منتصف شهر ديسمبر القادم،مشيرة إلي أنه يتم شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد في المدن، والمراكز ابتداء من يوم 7ديسمبر، ولمدة شهر.

وأشارت رئيس صندوق التمويل العقاري، إلي أن مقدم الحجز سيكون 15 ألف جنيه، لافته إلي أنه يتم رد مقدم الحجز في حالة عدم التخصيص، موضحة أنه يتم دفع مبلغ 150 جنيهاً كمصاريف إدارية لا ترد، مشيرة إلي أنظمة القسط تكون ربع سنوية أي كل ثلاث شروط يتم دفعها في مكاتب البريد أو بنك التعمير والإسكان

وقالت مي عبد الحميد، “أن هذه الوحدات تقتصر فقط على المواطنين أصحاب الدخول التي تتراوح بين 2500 و4000 جنيه صافى شهرياً للأعزب، و3500 و5000 صافى شهرياً للأسرة” .

كما أضافت أنه يتم تخصيص مواقع الوحدات بنظام القرعة الإلكترونية العشوائية، مشيرة إلي أنه يتم تطبيق الأولوية في حالة زيادة الطلبات عن الوحدات المتاحة، موضحة أن الأولوية تكون كالتالي :

  • المتزوج ويعول، ويشمل المرأة الأرمل وتعول، والمطلقة وتعول.
  • الأولوية للأصغر سناً وفى حالة تساوى السن تكون الأولوية للأسرة الأكبر عدداً.
  • المتزوج .
  • ثم الأعزب.

أقرأ أيضا : عاجل.. وزارة الأوقاف تطرح وحدات سكنية جاهزة للسكن.. ننشر تفاصيل وشروط وموعد التقديم وأماكن بيع كراسات الشروط

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.