التخطي إلى المحتوى
عاجل.. وزارة الأوقاف تفتح الباب لحجز وحدات سكنية بمقدم 20 ألف جنيه
شقق سكنية

تبدأ غدا  وزارة الأوقاف في فتح باب التقديم لحجز وحدات سكنية بمساحة 37 مترا ، بمدينة بدر لساكني محافظات القاهرة – الجيزة – القليوبية .

وستطرح وزارة الأوقاف كراسة خاصة بشروط الحجز مقابل 200 جنيه وذلك لمدة 30 يوما ، ومن بين الشروط الواجب توفرها في المتقدم للحجز ، أن لا يزيد دخله عن 2500  جنيه مع تقديم إثبات بذلك ، ويجب أن يتوفر ملفه على بطاقة الرقم القومي الخاصة به والخاصة بزوجته إضافة إلى وثيقة زواجهم، وأن يكونا من قاطني المناطق المذكورة أعلاه .

ومن ضمن الشروط الأساسية أيضا ، عدم حصول المتقدم على شقق من وزارة الإسكان مسبقا، وسيتم استبعاد أي شخص حصل على شقة من مشروع الإسكان الاجتماعي .

مباشرة بعد إنهاء ملفات المتقدمين ، ستقدم  وزارة الإسكان بالتعاون مع وزارة الأوقاف على إجراء قرعة علنية والإعلان عن أسماء الفائزين، وسيدفع الفائز بالشقة مبلغ 20 ألف جنيه، مقابل 10 ألاف من وزارة الإسكان ، على أن يتم تقسيط المبلغ الباقي على عدة سنوات .

وقد أكد المتحدث باسم وزارة الأوقاف الشيخ جابر طايع ، أنه لا توجد أي مجاملات في الحصول على الوحدات وأن وزارة الإسكان هي الوحيدة المكلفة بتحديد المستحقين ، وأضاف أيضا أن وزارة الأوقاف ستعمل على طرح شقق جديدة في مشروع الإسكان الاجتماعي.

قد يهمك أيضا

التعليقات