التخطي إلى المحتوى
تفاصيل تباين آراء القوى السياسية حول انسحاب الفريق عنان من الإنتخابات الرئاسية

إزاء قرار الفريق سامى عنان الأخير بالإنسحاب نهائيا من السباق الرئاسى , تغليبا لمصلحة الوطن العليا على حد تصريحاته تباينت ردود الأفعال بين الأحزاب والتيارات السياسية المختلفة فى مصر , بين مؤيد ومعارض ومتهكن , وكذلك المتحيز , فى مقالنا التالى نعرض على حضراتكم ردود الأفعال المختلفة.

المفكر الإسلامى أحمد كمال أبو المجد

 

 

قرر المفكر الكبير بأن قرار الإنسحاب جاء متفقا مع التعدديه فى الإنتخابات الرئاسية المقبلة خاصة بعد ترشح حمدين صباحى وترقب ترشح الفريق السيسى , كما أشار أن عدم خوض عنان للإنتخابات قرار سليم للمحافظة على كيان القوات المسلحة بدلا من أن يكون لها مرشحون بالرئاسة.

 

عمر الجندى أمين سر جبهة الإنقاذ الوطنى

 

 

أكد عمر الجندى أمين سر جبهه الإنقاذ الوطنى بأن قرار إنسحاب الفريق عنان يصب فى الصالح العام , كما أن هذا القرار جاء بعدما تيقن عنان بأن فرصة فوزه للسباق ضعيفة جدا إذا ما ترشح المشير السيسى , وخصوصا أن شعبيه عنان ضعيفة بين الشباب , لما يراه البعض منهم كونه سببا أساسيا لوصول الإخوان للحكم , وذلك لمواقفه العدائية من ثورة 25 يناير.

محمود بدر مؤسس حركة تمرد

 

 

بينما أكد محمود بدر مؤسس حركة أن تمرد , أنه كان يتمنى أن يتم الفريق مشواره الإنتخابى  ليعلم جيدا حجمه بين المرشحين وكذلك شعبيته فى الشارع المصرى , كما أضاف بدر أنه لا نيه له للترشح للرئاسة , وأكد أن المشير السيسى سيكتسح السباق.

 

الخبير العسكرى مختار قنديل

 

جاء تعليق الخبير العسكرى مختار قنديل على خبر انسحاب الفريق عنان من الرئاسة مخالفا للرأيين السابقيين فقد قرر أن هذا القرار يعطى انطباعا سلبيا بعدما قرر الفريق فيما سبق عزمه على خوض الانتخابات , مؤكدا أنه كان عليه أن يخوض الإنتخابات الرئاسية المقبلة حتى تصبح أكثر تنافسيه بعدد كبير من المرشحين.

 

صلاح عبد المعبود عضو المجلس الرئاسى بحزب النور

 

 

قال صلاح عبد المعبود أن قرار الإنسحاب جاء فى الوقت المناسب , فقد رأى عنان أنه ليس الأصلح لخوض المرحلة المقدمة , مشددا على أن عنان قد استطلع أراء من حوله ورأى فيها أن حظه سيكون ضعيفا فى مواجهه المرشحين الآخرين , كما أن انسحابه جاء بعد دراسه حقيقة للواقع الحالى.

 

طارق الخولى عضو المكتب السياسى لتكتل القوى الثورية

 

أعرب الخولى أن المؤتمر الصحفى الذى عقده عنان لإعلان انسحابه كان مثيرا للضحك أمثر من كونه جادا , مشيرا إلى نبره الغرور التى استخدمها عنان , وما أكثر من تمجيده لنفسه ولأعماله , كما أشار أن عنان لم يبدى أسباب أساسية للإنسحاب , وأن قراره هذا يثبت عليه تهمه استخدامه من قبل مصادر خارجية , لإحداث وقيعه داخل الجيش , وومحاولة زعزعة فرص المشير السيسى فى الانتخابات.

حملة كمل جميلك وحدد مصيرك

 

 

صرحت حملة كمل جميلك بأن قرار الفريق قرارا سليما لا يصدر إلا عن إنسان وطنى شريف يهمه مصلحة الوطن, كما أكد المتحدث الرسمى بإسم الحملة عبد النبى عبد الستار أن القرار يعد صفعه على جبين جماعة الإخوان المسلمين الذين كانوا يريدون أن يحدثوا وقيعه داخل الجيش

 

 

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.