سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الإثنين 31/10/2016 يستقر على 17،80 للبيع في الساعات الأخيرة

سعر الدولار اليوم  في السوق السوداء الإثنين 31/10/2016 يستقر على 17،80  للبيع في الساعات الأخيرة
One hundred dollar notes are seen in this photo illustration at a bank in Seoul January 9, 2013. Japan's drive to weaken the yen poses a threat to big South Korean exporters such as Hyundai Motor, but Koreans may benefit as the new president aims to shift policy away from supporting big exporting conglomerates. The yen's tumbling by some 10 percent to the dollar in the December quarter at a time when the won has been on the rise sent the shares of big exporters falling and raised concerns among the policymakers in Seoul. Picture taken January 9, 2013. To match Analysis KOREA-CURRENCY/ REUTERS/Lee Jae-Won (SOUTH KOREA - Tags: BUSINESS)

سعر الدولار اليوم، التطورات المتسارعة التي تطرأ على سعر العملات الأجنبية عموما والدولار الأمريكي خصوصا في الفترة الأخيرة، في ظل أزمة الدولار التي تمر فيها البلاد منذ مدة ليست بالقصيرة، خلقت نوعا من حالة عدم الاستقرار، وشهد الدولار الأمريكي ارتفاعات حادة خلال فترات متقاربة مما انعكس على الحالة الإقتصادية والإجتماعية والسياسية أيضا في مصر، وأدى إلى غلاء الأسعار واضطراب الحياة المعيشية للمواطنين.
سعر الدولار اليوم الإثنين 31/10/2016 في السوق السوداء والبنوك :
سجل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء عند بدء التداول ارتفاعا لافتا، وصل إلى حد 40 قرشا مرة واحدة عما كان عليه بالأمس وأول من أمس ليتجاوز الـ 17 جنيه وبعد ساعات قليلة من بدء التعامل ارتفع سعر الصرف للدولار أيضا 10 قروش وليصبح : 17،60جنيها للشراء مقابل 17،80 جنيها للبيع، ويتوقع خبراء أن هذا السعر مرشح للارتفاع خلال الساعات القليلة القادمة لازدياد الطلب وشح العرض للدولار.
وأما في البنك المركزي والبنوك المعتمدة الأخرى بعد أن تم تحريره رسميا، فإنه مستقر على سعر 8.78 جنيه للشراء ، و8.88 جنيه للبيع.
إن تقلبات العملة هي نتيجة طبيعية لنظام سعر الصرف ، والذي بدوره يتأثر بالعديد من العوامل الأساسية والفنية، والتي تتمثل بحالتي العرض والطلب، والأداء الاقتصادي، وتوقعات التضخم والفروق بين أسعار الفائدة وتدفقات رأس المال، إلى آخره ، ولما كانت هذه العوامل هي عموما في حالة تغير مستمر ودائم، فقيم العملات تتقلب بين لحظة وأخرى.
والآن تواجه الحكومة ضغوطات كبيرة من أجل الحفاظ على قيمة الجنيه المصري، من خلال توجهها لتعويم الجنيه، وهذا يؤدي إلى التضخم كما يرى خبراء ومحللون اقتصاديون ، إذ يدفع إلى ارتفاع الأسعار التي يتعين على أبناء البلد دفعها ثمنا للسلع المستوردة، وينعكس ذلك بدوره على سعر صرف العملات الأجنبية.