التخطي إلى المحتوى
مستثمرين: اجتماع منظمة التجارة العالمية السنوي في الأقصر يرفع آمال العاملين بالسياحة بزيادة إشغال الفنادق

ثروت العجمي، رئيس غرفة الشركات السياحية في الأقصر، يتوقع أن نسبة الإشغال في فنادق الأقصر وأسوان، سوف تصل إلى 30٪ في فصل الشتاء، وخاصة بعد استضافة الأقصر، الاجتماع السنوي لمنظمة السياحة العالمية (WTO) هذا الأسبوع.
على الرغم من أن إشغال الفنادق منخفضة في الأقصر ولا تتجاوز 5٪، فهناك آمال بأن الاجتماع السنوي لمنظمة التجارة العالمية سيكون شكل من أشكال الترويج للسياحة الثقافية في جنوب البلاد، مما يساعد على ارتفاع نسبة الإشغال الفندقي تصل إلى 30٪، وفقا للعجمي.
وقال إن وزارة السياحة ستطلق خطة تسويقية كبيرة في المنطقة خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيتم إطلاق الخطة من قبل العلامة التجارية الاتصالات التسويقية JWT.
وقد انتقد العجمي هذه الخطوة بالقول: “سيكون من الأفضل أن تقوم بالخطة الترويجية الشركات التي هي من نفس جنسيات الأسواق التي تهتم في مجال السياحة الثقافية، ولكن فإن وزارة السياحة ترى هذا الامر بشكل مختلف “.
إن القدرة الاستيعابية للفنادق في الأقصر وأسوان هي 21000 غرفة فندقية، 17000 غرفة منها تقع في الفنادق العائمة.
وتخطط وزارة السياحة لإنشاء برنامج السياحة في جنوب مصر التى بدأت فى ديسمبر، وذلك لزيادة عدد الرحلات إلى المنطقة من المصريين، ومن المتوقع أن تحدث أثناء عطلة المدارس في منتصف العام، حيث ذروة تدفق السياحة، وفقا لمسؤول في وزارة السياحة، وأضاف أن هذا البرنامج هو حاليا قيد الدراسة.
وأضاف مسؤول وزارة السياحة أيضا أن هناك أمل في أن نسبة الإشغال تزداد في فصل الشتاء إلى أكثر من 70٪، سواء من خلال الرحلات من قبل الأجانب أو المصريين، وأشار إلى أن الطائرات المستأجرة سوف تطير من ألمانيا، لندن، والصين إلى الأقصر على أساس أسبوعي.
وقال رئيس جمعية مستثمري الفنادق العائمة، عبد الرحمن أنور، أن الفنادق العائمة هي المنتجات السياحية التي عانت بشكل كبير على مدار السنوات الخمس الماضية. وقال: “نأمل اجتماع منظمة التجارة العالمية في الأقصر هو بداية جديدة لقطاع السياحة في المنطقة”.
وأشار أنور أن المستثمرين تكبدوا خسائر تقدر بأكثر من 3 مليار دولار في السنوات الخمس الماضية بسبب انخفاض النشاط لبعض الفنادق، مما أدى إلى اغلاق أكثر من 270 من الفنادق العائمة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات