ننشر سعر كيلو السكر في البطاقة التموينية خلال شهر نوفمبر المقبل بعد وصول نسبة عجز السكر التمويني إلي 60%

ننشر سعر كيلو السكر في البطاقة التموينية خلال شهر نوفمبر المقبل بعد وصول نسبة عجز السكر التمويني إلي 60%
سعر كيلو السكر في التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال بيانها الصادر مساء أمس السبت، أن الوزارة تعمل علي ضخ كميات كبيرة من السكر بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية بالإضافة إلي المنافذ التابعة للوزارة وشركات التعبئة والتوزيع والشركات الصناعية والسلاسل التجارية.

كما أضافت وزارة التموين بأنه تم طرح كَميات كبيرة من السكر بالمحافظات؛ من أجل توزيعها على المواطنين في التموين خلال شهر نوفمبر المقبل، وأكدت الوزارة الإبقاء علي سعر كيلو السكر في  البطاقات التموينية عند 5 جنيهات للكيلو .

وتجدر الإشارة إلي أن سعر السكر يشهد ارتفاع غير مسبوق في الفترة الحالية، حيث وصل سعر الكيلو السكر في المحلات الكبري مثل «ألفا ماركت، وخير زمان، ومترو، وسعودي» إلي 7 جنيهات، كما بلغ سعر سكر الضحى والأسرة بسعر 9 جنيهات للكيلو الواحد.

وفي سياق متصل، أكد ماجد نادى المتحدث الرسمي للنقابة العامة لبقّالي التموين، أن نسبة العجز في المقررات التموينية الخاصة بشهر أكتوبر الحالي، وصلت إلي %60 في السكر و إلي %60 في الأرز .

كما أضاف المتحدث الرسمي للنقابة العامة لبقّالي التموين، في تصريح صحفي له، أن الوزارة تعمل علي تقليل نسبة العجز خلال الشهر المقبل من خلال ضخ كميات كبيرة من السكر في معظم المحافظات.