أربع ميزات في سيارات الدفع الرباعي تجعلها الأفضل دائما

أربع ميزات في سيارات الدفع الرباعي تجعلها الأفضل دائما
أربع ميزات في سيارات الدفع الرباعي تجعلها الأفضل دائما

سيارات الدفع الرباعي تتصدر قائمة أفضل السيارات في السوق الخليجي حيث تتمتع بالعديد من المواصفات التي تؤهلها لتلك المكانة فهواة السفر و الرحلات يجدون دائما ضالتهم في سيارات الدفع الرباعي فهي تتمتع بمواصفات تجعلها الأفضل و الأكثر ملائمة لظروف السفر و لكن هل فكرت من قبل ما هي المميزات الرئيسية التي جعلت من سيارات الدفع الرباعي في تلك المكانة المميزة و ما هي مميزاتها الأساسية هذا ما سوف نتعرف عليه سويا بالتفصيل من خلال مقالنا هذا.

أربع ميزات في سيارات الدفع الرباعي تجعلها الأفضل دائما

  • قوة محرك السيارة لا تقاس بالحصان بل بالعزم 

المعتاد و المتداول في سوق السيارات أن قوة محرك السيارة تقاس بالحصان و لكن الأمر يختلف في سيارات الدفع الرباعي فالأمر هنا يعود لعزم التدوير حيث يصل قوته في بعض السيارات من نوعية الهمر إلى 600 نيوتن مما يجعلها الأفضل في القيادة في المناطق الجبلية و الرملية لتفادي الغرس و إمكانية السحب و الجر.

  • إرتفاع هيكل السيارة

تتميز سيارات الدفع الرباعي بإرتفاع هيكل السيارة عن باقي السيارات الأخرى مما يجعلها الأفضل لإجتياز المناطق الصحراوية و الرملية حتى لا تتأثر السيار بالطرق.

  • موضع العجلة الإحتياطية 

تتميز سيارات الدفع الرباعي أيضا بمكان العجلة الإحتياطية على الباب الخلفي فهو مفيد للغاية في حالة غرست السيارة في الرمال فالمعتاد في باقي السيارات أن تكون العجلة الإحتياطية بالأسفل مما يشكل إعاقة كبيرة للسيارة في حال غراس السيارة.

  • أبعاد إطارات سيارات الدفع الرباعي هي الأفضل

عرض الإطارات عامل هام للغاية حيث أن كلما زاد عرض الإطار كلما كان أفضل في حالات السير في الطرق الرملية كما أن إرتفاع الإطار هام للغاية حيث يشكل راحة أكبر للسير في الطرق الجبلية.