عاجل ..الارصاد الجوية: بيان هام بالمحافظات التي ستحدث بها أمطار غزيرة وسيول خلال الأيام المقبلة

عاجل ..الارصاد الجوية: بيان هام بالمحافظات التي ستحدث بها أمطار غزيرة وسيول خلال الأيام المقبلة
السيول

قال وحيد سعودي المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية أن الهيئة قد قامت بإرسال عدة تحذيرات للمحافظات لكافة المحافظات المصرية بخصوص حدوث السيول فى فصل الخريف منذ شهر كامل حتى تستعد تلك المحافظات لها وتتخذ ما يلزم من إجراءات بهدف التخفيف من الاثار السلبية للسيول على المواطنين بالاضافة إلى إعلان حالة الطوارىء بكافة الأجهزة المعنية بالمحافظات من أجل توعية المواطنين وحمايتهم من التعرض للسيول.

وأشار الدكتور وحيد سعودي في مداخلة هاتفية لبرنامج على مسئوليتي للأسف المحافظين لم يأخذوا تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية على محمل الجد حيث أبلغت الهيئة بأن أكثر المحافظات المتضررة من الأمطار الغزيرة والسيول هى محافظة البحر الأحمر بالاضافة إلى توجيه تحذيرات للمحافظات الأخري التي حدثت بها السيول.

وأكد الدكتور وحيد سعودي على أن الهيئة ستصدر بيان هام بخصوص المحافظات التي ستتعرض لأمطار غزيرة وسيول خلال الفترة المقبلة والتي من المتوقع أن تحدث بها تقلبات جوية حادة في الطقس ومن بينها القاهرة والاسكندرية.

من الجدير بالذكر أن بعض محافظات الجمهورية قد تعرضت لسيول وأمطار غزيرة أهمها محافظة البحر الأحمر بالغردقة ورأس غارب وكذلك في أسيوط وسوهاج وأدت إلى خسائر فادحة هناك.