مفاجأة.. السكر بـ 10 جنيه في سوهاج والاسماعيلية وأسيوط .. والارز بـ 7 جنيه في أسوان وقنا

مفاجأة.. السكر بـ 10 جنيه في سوهاج والاسماعيلية وأسيوط .. والارز بـ 7 جنيه في أسوان وقنا
سعر السكر والأرز

على الرغم من تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على الشيخ بشأن أن السكر متوفر بسعر 5 جنيه للتمويني والحر ب 7 جنيهات وإعلان وزارة التموين عن استعدادها لتوفير السكر في منطقة تشكو من نقص السكر والأرز للقضاء على جشع التجار إلا أنه وفقاً للبيانات الرسمية الصادرة من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء حول أسعار السكر والأرز في عدة محافظات حيث بلغت الاسعار كالتالي:-

1- سجل سعر كيلو السكر في محافظة الدقهلية والقليوبية ومطروح نحو 7.50 جنيه بينما سجل في محافظات سوهاج والاسماعيلية وأسيوط نحو 10 جنيهات.

2- سجل سعر كيلو الأرز 4 جنيهات في محافظات مثل الاسماعيلية والقليوبية والسويس والمنوفية بينما بلغ سعر كيلو الأرز في محافظات أسوان وقنا والفيوم وسوهاج نحو 7 جنيهات.

3- تراوح سعر كيلو العدس ما بين 12 إلى 24 جنيهاً ، وكيلو الفول المجروش نحو 12 جنيه ، والفول العادي ما بين 9.50 جنيه و 24.50 جنيه.

يذكر أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قد أعلن في تصريحات تليفزيونية بأن الحكومة تعمل على توفير سلعتي الأرز والسكر وأن رصيد مخزون السكر في مصر يكفي لمدة ثلاثة أشهر وأن السبب في حدوث تلك الأزمة هو تكالب المواطنين على السلع وجشع التجار.