سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء والبنوك المصرية

سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء والبنوك المصرية

كسر سعر صرف الدولار الأمريكي من خلال تعاملات أمس حاجز الستة عشر جنيها والتي تحدث لأول مرة في تاريخ سوق الأوراق المالية حيث شهد سوق صرف العملات الأجنبية ارتفاعاً جنونياً وصل إلى 65 قرش ارتفاعا من خلال يوم بداية اليوم ليسجل أقصى ارتفاع في نهاية اليوم ليسجل أكثر من جنية واحد ارتفاع في خلال ساعات.

ومع كل ما تقوم به الحكومة من السيطرة على تجار العملة وإحكام تجارة تداول صرف العملات الأجنبية وعلى أهمها الدولار الأمريكي كما قام البنك المركزي بتثبيت سعر صرف العملات الأجنبية من خلال تعاملات أول أمس، حيث أعلنت معظم الصفحات على أنها الضربة القاضية لتجار العملة ومحاولة جديدة جيدة في الأحكام على سعر صف الدولار ولكن مازال ارتفاع الدولار قائم بين تجار السوق السوداء والذي أصبح حقيقة مرعبة لن تهدد فقط الحالة الاقتصادية بمصر بل أصبحت أحدى العوامل على انهيار الاقتصاد المصري.

كما أكد خبراء سوق الأوراق صرف العملة والعديد من المتعاملين بالسوق إن موجة الارتفاع من الممكن أن تصل إلى كسر حاجز العشرون جنيها قبل انقضاء الشهر الحالي.

حيث سجل سعر صرف الدولار اليوم بين العملات الأجنبية مقابل الجنية المصري 16.05 للشراء وليتعدى 16.20 للبيع كما لا يزال سعر صرف العملة الأجنبية من الدولار الأمريكي بداخل البنوك المصرية لا يتعدى 8.83 للشراء مقابل الجنية المصري أما عن سعر البيع فهو 8.88 .