التخطي إلى المحتوى
أنطوني فان ليفينهوك يزين صفحة جوجل الرئيسية بشعار جديد
أنطوني فان ليفينهوك

على عادة جوجل في تغيير الشعار الخاص به ليتناسب مع الاحداث ،فالشعار الجديد بمناسبة ذكرى ميلاد انطوني فان ليفينهوك، وهو أول من قام باستخدام العدسات في صناعة المجهر .

قام محرك بحث جوجل اليوم بتغيير الشعار الافتراضي الخاص به ليتناسب مع الذكرى الـ384 لميلاد أنطوني فان ليفينهوك، وذلك في إطار قيام جوجل بشكل مستمر بتغيير الشعار الخاص بمحرك البحث مع كل مناسبة هامة بشعار آخر يتناسب مع تلك المناسبة .

أنطونى فان ليفينهوك هو أول من قام باختراع المجهر الضوئي ذلك النوع المجاهر المستخدمة في التعرف على العينات الصغيرة والذي يحتوي على نظام العدسات لتكبير الصور، ويعتبر المجهر الضوئي من أبسط المجاهر التي تم اختراعها، وتم تطوير ذلك المجهر ليعرض الصور على الحاسوب وذلك بدلاً من استخدام عدسة العين،  وقد استطاع الحصول على كفائة لعدسة وصلت إلى التكبير 270 مرة .

ولد أنطوني عام 1632 في مدينة دلفت الموجودة بجنوب هولندا، تلك المدينة التي اشتهرت بصناعة الخزف وتم تسميته بخزف دلفت، وقد تواجدت بها مراكز للأبحاث والتكنولوجيا .

توفى أنطوني في التسعينات وذلك بعد أن امضى طيلة حياته يعمل موظف بالحكومة، وقد امتاز طيلة فترة عملة بالهمة والنشاط، وقد توفى في دلفت

قد يهمك أيضًا

التعليقات