التخطي إلى المحتوى
10 فوائد مدهشة للبطاطا الحلوة
فوائد البطاطا الحلوة

تعد البطاطا الحلوة من الخضروات التي لها فوائد كثيرة، فهي غنية بالفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة، كذلك فهي مفيدة بشكل كبير بالنسبة للرجيم الغذائي علي عكس معتقدات الكثير من الناس بأنها مليئة بنسبة كبيرة من النشويات، فهي تحتوي علي العناصر الغذائية الهامة التي تقاوم العديد من الأمراض.

فوائد البطاطا كثيرة بالنسبة للسيدات الحوامل والأطفال، البطاطا لها العديد من الألوان ما  بين اللون الأبيض والبرتقالي، ويرجع اختلاف اللون للتربة الزراعية.

فوائد البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا علي سعرات حرارية لأنها تحتوي علي البروتين والفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، كما أن نسبة السعرات الحرارية بها منخفضة كذلك النشويات والسكر، لذلك فهي صحية ولها فوائد كثيرة للجسم.

فقبل أن نتطرق لفوائد البطاطا سواء المسلوقة أو المشوية فهي بصفة عامة تدخل في الكثير من الأشياء التي يحتاجها الإنساء مثل العظام أو المرأة الحامل.

10 فوائد للعدس مفيدة للجسم

طريقة عمل ساندوتش فراخ برقائق الذرة _ عصير خوخ بالريحان

فوائد البطاطا بمختلف أنواعها

  1. فوائد البطاطا للالتهابات.
    تحتوي علي مضادات الأكسدة والتي تعالج مشاكل الالتهابات والنقرس والتهاب المفاصل والربو، والتي توجد داخل ثمرة البطاطا بنسبة كبيرة أكثر من القشور.

    فوائد البطاطا الحلوة
    فوائد البطاطا الحلوة
  2. فوائد البطاطا للهضم والقولون.
    تحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد في عمليات الهضم وتعمل علي الوقاية من سرطان القولون، وتهدئة المعدة لاحتوائها علي فيتامين ج، وفيتامين ب، والعديد من المركبات التي تعالج قرحة المعدة.
  3. فوائد البطاطا للقلب.
    تدخل البطاطا ضمن الأغذية الصحية للقلب حيث تحتوي علي مادة البوتاسيم والتي تعمل علي خفض نسبة خطر النوبات والسكتات القلبية، كما تحفظ توازن السوائل في الجسم، وانسياب الدم في الأوعية، مما يجعلها من أكثر الخضروات المفيدة للقلب.
  4. فوائد البطاطا للمدخنين.
    تحتوي البطاطا علي فيتامين أ الذي يعمل علي زيادة صحة الرئتين، فهو يساعد المدخنيين، وكذلك الذين يتعرضون لعوادم السيارات كثيرا علي المحافظة علي الرئتين وتعويضها عن فيتامين أ نتيجة للتدخين، واستنشاق عوادم السيارات.
  5. فوائد البطاطا للأطفال.
    نظرا لما تحتويه البطاطا من فيتامينات، فيحتاج لها الأطفال لنمو أجسامهم، كما تعمل على نمو العظام وعمل الدولة الدموية، كذلك تعد البطاطا المسلوقة المهروسة هي المفضلة لدي الأطفال، من سن 4-6 شهور.
  6. فوائد البطاطا لزيادة الوزن.
    تناول كميات منها بكثرة يعمل على زيادة وزن الجسم بالنسبة للأجسام النحيفة.
  7. فوائد البطاطا للبشرة والوجه.
    تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، حيث تعمل علي نمو خلايا الجلد وتزيد نعومتها، حيث أنها تحتوي علي مضادات الأكسدة، كما أن فيتامين ج يعمل علي الوقاية من الشيخوخة.
  8. فوائد البطاطا للعين.
    أهمية البطاطا للعين تكم في احتوائها علي فيتامين أ، الذي يعمل علي حماية القرنية وتقليل الإصابة بالضمور الشبكي، فهي احدي الأغذية المفيدة للعيون.
  9. فوائد البطاطا للحامل.
    تناول البطاطا أثناء فترة الحمل صحية لاحتوائها علي فيتامين أ، كما أنها بمكن تناولها بأكثر من طريقة، بطاطا مسلوقة، بطاطا مشوية، فهي تمد الجسم بالطاقة والفيتامينات اللازمة له وللجنين.
  10. فوائد البطاطا لمرضى السكر.
    البطاطا مفيدة لمرضى السكر، لكن هذا لا يعني أن يتم تناولها بكثرة، كيفما يشاء المريض، وتعمل علي تنظيم مستوي السكر في الدم.

قد يهمك أيضا

التعليقات