سعر الذهب اليوم السبت 22-10-2016 في مصر بالسوق السوداء ومحلات الصاغة مقابل الجنيه المصري

سعر الذهب اليوم الجمعة، ننشر لكم أسعار الذهب اليوم السبت الموافق 22 أكتوبر 2016 في مصر بمحلات الصاغة والسوق السوداء، حيث سجلت اسعار الذهب بالسوق المحلية خلال تعاملات صباح السبت ارتفاع بقيمة تراوحت ما بين 5 إلى 10 جنيه مصري بسعر الجرام الواحد دون ثمن المصنعية.

وسجل سعر ذهب عيار 21 حوالي 545 جنيه مصري، فيما سجل ذهب عيار 18 جوالي 467 جنيه مصري، أما سعر ذهب عيار 14 فقد سجل 453 جنيه للجرام الواحد، فيما سجل ذهب عيار 24 حوالي 622 جنيه للجرام، كما وسجل سعر جنيه الذهب 4360 جنيه مصري، أما السعر العالمي للذهب فسجل 1265 دولار أمريكي.

والجذير بالذكر أن السبب الرئيسي في الارتفاع خاصة بسعر ذهب عيار 21 وهو العيار الأكثر مبيعاً في جمهورية مصر العربية، على الرغم من حدوث انخفاض في السعر العالمي للذهب، نتيجة لارتفاع سعر العملة الصعبة ” الدولار الأمريكي ” أمام الجنيه المصري في السوق السوداء والذي سجل في آخر التعاملات 15.50 جنيه، وهو رقم قياسي يحدث لأول مرة في تاريخ مصر وأدى بالتالي اى ارتفاع كبير في أسعار السلع الخدماتية والاستهلاكية الأخرى.

سعر الذهب اليوم السبت 22 أكتوبر 2016 في مصر :

  • سعر ذهب عيار 14 : 453 جنيه مصري.
  • سعر ذهب عيار 18 : 467 جنيه مصري.
  • سعر ذهب عيار 21 : 545 جنيه مصري.
  • سعر ذهب عيار 24 : 622 جنيه مصري.
  • سعر جنيه الذهب : 4360 جنيه مصري.
  • السعر العالمى للذهب: 1265 دولار.

وتعاني الأسواق المصرية في هذه الفترة من ارتفاع لم يسبق له مثيل في ظل هذه الأوضاع الاقتصادية الصعبة من في أسعار السلع سواء الدولار الأمريكي أو الذهب أو السلع الخدماتية والاستهلاكية الأخرى، حيث تسبب ارتفاع الاسعار الى وجود حالة من الاضطراب والارتباك أدت الى نشوب حالة من الركود شبه التام داخل الأسواق المحلية ومحلات الصاغة بسبب اعراض الكثيرين عن شراء بعض السلع والتي تعد ثانوية بالنسبة لهم منتظرين وضع حل جذري لهذه الأزمة من قبل الحكومة المصرية.

وتوقع العديد من الخبراء والمحللين الاقتصاديين أن تتواصل الأسعار في الارتفاع خاصة في حال قام البنك المركزي باتخاذ قرار تعويم الجنيه المصري، إلا أن البعض الآخر توقع أن يطرأ انخفاض على الأسعار خاصة في حال وافق صندوق النقد الدولي على اقراض مصر، الا أن هذه الأمور لم تظهر ملامحها الى حد اللحظة.

كما وأرجع بعض المتعاملين ارتفاع سعر الدولار الذي تسبب في هذه الموجة من الارتفاعات الكبيرة في باقي أسعار السلع الأخرى إلى وجود بعض المستثمرين واصحاب رؤوس الأموال الذين يقومون بشراء العملة الصعبة ” الدولار ” بهذا الثمن وهو الأمر الذي دفع بعض المتداولين بالسوق السوداء الى احتكار الدولار من أجل بيعه بأعلى الأسعار ما تسبب في تفاقم هذه الأزمة.

ننوه لحضراتكم أن هذه الأسعار وفقاً لآخر عمليات البيع والشراء في مصر سواء في السوق السوداء أو بمحلات الصاغة، إلا انه من الممكن أن يطرأ عليها تغير حسب اختلاف المكان والبائع نفسه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.