حقيقة وفاة 25 طالب و إصابة 100 طالب أخر في مدرسة إعدادية بالفيوم بسبب تطعيم خاطئ والنائب العام يأمر بالتحقيق

حقيقة وفاة 25 طالب و إصابة 100 طالب أخر في مدرسة إعدادية بالفيوم بسبب تطعيم خاطئ والنائب العام يأمر بالتحقيق
تسمم اطفال الفيوم

حالة من الرعب والقلق والغضب تسيطر علي محافظة الفيوم بسبب تردد أنباء تفيد وفاة 25 طالب وإصابة أكثر من 100 آخرين بمدرسة إعدادية وابتدائية، ظهر اليوم الخميس، بقرى عنك والحجر والبرنس في مركز اطسا بمحافظة الفيوم جراء تطعيم خاطئ من مكتب الصحة، حيث تم تطعيم طلاب المدرسة الإعدادية ضد الالتهاب السحائي، وتطعيم ضد شلل الأطفال لطلاب الدرسة الابتدائية .

كما نقلت أكثر من 20 سيارة إسعاف العشرات من تلاميذ المدارس المصابين بالتسمم إلي مستشفى أطسا المركزي، وأفاد التقرير الأولي للمستشفي أن حالات تسمم الأطفال جاءت عقب تلقيهم تطعيمات خاطئة .

الأمر الذي أثار الرعب في نفوس أولياء أمور الطلاب، مما أدي إلي تجمهر العشرات من أولياء الأمور أمام المدارس الابتدائية والإعدادية، وقاموا بإخراج أبناءهم عنوة خوفا عليهم من أن يتم تطعيمهم.

كما انتقل الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، إلي مستشفى إطسا العام للاطمئنان علي صحة الطلاب، ألقي أوامره بالتحفظ على باقي الأمصال الموجودة حتي يتم تحويلها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة، لتحليلها والتأكد من مدى صلاحيتها .

وقد أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بفتح تحقيق عاجل في حادثة إغماء أكثر من 100 آخرين بمدرسة إعدادية في مركز اطسا، كما وصل منذ قليل، فريق من النيابة العامة إلي مستشفى إطسا العام بالفيوم، من أجل متابعة حالة الطلاب المصابين بالإغماء والبدء في التحقيق العاجل، كما أنه تم احتجاز مدير المدرسة وطاقم التمريض.

وفي سياق متصل، نفي الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان وجود حالات وفاة أو حجز لحالات داخل المستشفيات، على خلفية إعطاء التلاميذ تطعيمات الالتهاب السحائي بمدرسة ” عنك ” الإعدادية بمركز إطسا محافظة الفيوم.

كما أشار إلي أن برنامج التطعيمات في مصر يعد من أنجح البرامج في وزارة الصحة بشهادة منظمة الصحة العالمية، وناشد المواطنين بعدم الانسياق وراء مثل هذه الشائعات التي ليس لها أساس من الصحة .