محلب يطلق مبادرة الفصل من المنبع للحد من مشكلة القمامة أثناء زيارته لبعض مدن محافظة الجيزة

محلب يطلق مبادرة الفصل من المنبع للحد من مشكلة القمامة أثناء زيارته لبعض مدن محافظة الجيزة

فى إطار سعى الحكومة للحد من مشكلة القمامة , تجنبا لأثارها السيئة على الصحة والمنظر العام , دعا رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب إلى مبادرة جديدة وهى مبادرة ” الفصل من المنبع ” بمعنى فصل مكونات القمامة عضويه كانت أم مواد صلبه وذلك فى المنازل حتى لا يتم هذا الفصل فى الشوارع مما يساعد ذلك على إمتلاء كل المناطق بالقمامة بشكل غير منظم .

 

محلب يطلق مبادرة الفصل من المنبع للحد من مشكلة القمامة أثناء زيارته لبعض مدن محافظة الجيزة 7

ومن هنا تفقد السيد رئيس الوزراء اليوم عددا من مناطق محافظة الجيزة مصاحبه فى ذلك السيدة وزير البيئة ليلى إسكندر والسيد محافظ الجيزة , وتأتى هذه المبادرة فى إطار التعاون بين وزارة البيئة ومحافظتى القاهرة والجيزة , عن طريق إنشاء شركات لجمع القمامة غلى منطقة المناولة بمساعدة جهود المجتمع المدنى.

كما نوه السيد رئيس الوزراء اليوم على المحلات التجارية بضرورة الإلتزام بالمحافظة على النظافة وجمع المخلفات فى الأماكن المحددة لذلك , موكدا دائما على أن التعاون المشترك هو الذى سيأتى بالنتيجة المرجوة فى النهاية .

أما عن الشوارع التى شملتها جولة السد رئيس الوزراء فهى التحرير , محى الدين أبو العز , مصدق, سليمان اباظة , جامعة الدول العربية , البطل احمد عبد العزيز , سوق سليمان , جامعة القاهرة , ميدان الجيزة والعمرانية , وشارع العريس.

كما قام محلب بالحديث مع بعض الباعةا لجاهلين مشددا على ضرورة تواجد اماكن محددة لهم , كما زار محلب العيادة الشاملة التابعة للهيئة العامة للتامين الصحى بمنطقة الهرم للتأكد من تسهيل الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والتأكد من توافر المستلزمات الطبية.