التخطي إلى المحتوى
جوجل يحتفل باليوم العالمى للمرأة 8 مارس

لقد وجدنا اليوم صفحة جوجل قد تغيرت للاحتفال بمناسبة اليوم الدولى للمراة فقد اعتاد جوجل دائما بان يحتفل بالمناسبات العالمية على مدار السنين لذلك سنخبركم اليوم لما يحتفل جوجل بذلك اليوم الدولى للمراة تحديدا .

اليوم الدولى للمراة الموافق الثامن من شهر مارس

يعد يوم 8 مارس من كل عام هو اليوم الدولى للمرأة حيث ان هذا اليوم خصص للمرأة فى جميع دول العالم وقد اصبح ذلك اليوم اجازة لكل نساء العالم من عملهم ذكرى احتفالهم باليوم الذى حصلوا فيه على الديمقراطية فى المجتمعات المختلفة.

فقد قامت جميع النساء بالاحتجاجات والمظاهرات مرات عديدة حتى يحصلوا على حقهم فى مجال العمل و تحديد ساعات العمل والمساواة والانصاف وقد شارك فى ذلك جميع النساء من الطبقات المختلفة وقاموا بالمطالبة بعدم تشغيل الاطفال وايضا طالبوا بحقوقهم السياسية و حقهم فى الانتخابات .

فقد اصبح عمل المراة ليس فقط مقتصر على الاعمال المنزلية ,وقد تم عقد مؤتمر للمرأة بباريس فى اليوم الثامن من شهر مارس عام 1945 للاحتفال بالاتحاد النسائى و انجازاتهم الاجتماعية والسياسية .

وان كانوا قد واجهوا العديد من الصعوبات فى بداية طريقهم للحصور على حقوقهم الا ان المرأة قد استطاعت ان تثبت مكانها فى المنظمات الحقوقية فى جميع دول العالم .

واذا نظرنا للوقت الحاضر و عصرنا هذا فسنجد ان المراة اصبحت تتمتع بالكثير من الحقوق فى كافة المجالات السياسية والتعليمية و الاجتماعية والاسرية و احتلت العديد من المناصب فى الدولة , اثبت دورها فى كافة المجالات و العمل .

وتحتفل اليوم الولايات المتحدة بيوم المرأة العالمى وقد عقد مؤتمر بواشنطن اليوم يضم اعضاء من العديد من الدول من اندونسيا و الاردن والمكسيك و البوسنة ومقدونيا و هولندا ونيجيريا وغيرهم للاحتفال ولبحث بعض الامور الخاصة بولاياتهم .

قد يهمك أيضا

التعليقات