التخطي إلى المحتوى
حقيقة تأجيل الدراسة للمرة الثالثة ونفي الخبر من الوزارة
الطلاب بعد تأجيل الدراسة

حقيقة تأجيل الدراسة

بعد ما نشرناه في خبر تأجيل الدراسة والأخبار التي نشرت في نفس السياق , نحب أن ننوه أن الوزارة حتى الآن لم تـعلن عن أي تأجيل بشكل رسمي وتلك الأخبار يتم تداولها عبر المواقع الإجتماعية فقد نشر المستخدمون صورة من التليفزيون المصري وفيها أنه تم التأجيل للجامعات للمرة الثالثة .

تأجيل الدراسة
الطلاب بعد تأجيل الدراسة

ولكن الصورة حتى الآن لم يتم الكشف عليها من ناحية صحتها أو لا , كذلك الشاشات المصرية لم تعلن حتى اللحظة عن أي تأجيل قد يشمل الجامعات إلا جامعة الأزهر التي تم تأجيلها بسبب عدم إكتمال المنشئات بالجامعة لذلك تم التأجيل لحين الإكتمال ومن ثم ستبدأ الدراسة بشكل عادي .

كان المجلس الأعلى للجامعات قد أعلن منذ فترة عن عودة الحرس الجامعي ذلك الأمر الذي قابله الطلاب بالرفض لذلك كان هناك إجتماع لمجلس الوزارء مع المجلس الأعلى للجـامعات لبحث تلك الأزمة الموجودة حاليا وإلى أين سوف تنتهي .

وقد أكد المجلس الأعلى للجامعات أن الحرس سوف يكون متواجد خارج الجامعة وذلك لتأمين الجامعات في الأسبوع الأول من الدراسة مؤكدين على أنه لن يتدخل في الأمور الداخلية للجامعة إلا في الحالة القصوى التي تحدث فيها تظاهرات أو ما شابه .

الدراسة في موعدها يوم 8 مارس الموافق الأحد في المدارس والجامعات عدا الجامعات الأزهرية وذلك ما نشر بشكل رسمي عدا ذلك من الأخبار فهو غير صحيح حتى الآن .

هناك جلسة طارئه مع رئييس الوزار الجديد الدكتور محلب مع المسؤولين بالجامعات وذلك لبحث سبل إعادة الدراسة بها بشكل آمن حتى لا يتم الإضرار بمصلحة الطالب الجامعي .

نفت وزارة التربية والتعليم على لسان المتحدث الرسمي أن يتم التأجيل للمرة الثالثه , كذلك أعلنت أنه لا توجد أي نية داخل الوزارة لأن يتم التأجيل مـرة أخرى وأن كل ذلك يأتي على مصلحة الطالب بالسلب .

قد يهمك أيضا

التعليقات