زيارة رئيس الوزراء إبراهيم محلب إلى مدينة المحلة الكبرى

زيارة رئيس الوزراء إبراهيم محلب إلى مدينة المحلة الكبرى

فى إطار زياراته المستمرة للمحافظات المختلفة , وصل رئيس الوزاراء المهندس إبراهيم محلب اليوم الأربعاء 5 مارس 2014  بصحبه كلا من وزراء التخطيط والقوى العاملة , التنمية المحلية والإدارية بالإضافة إلى وزير الأوقاف إلى مدينة المحلة الكبرى , معقل العمال المصريين , إذ تحتوى على أكبر نسبه عماله فى مصر , وذلك نظرا لكتره مصانعها وتنوعها ولعل أشهرها مصانع الغزل والنسيج.

زيارة رئيس الوزراء إبراهيم محلب إلى مدينة المحلة الكبرى 7

واستعرض محلب خلال هذه الزيارة المشاكل التى يواجهها العمال , مع مناقشة كافة السبل لمحاولة علاجها , كما أكد محلب على أهميه العمال وجهدهم المستمر لمواصلة البناء والتعمير , إذ جاء فى كلمته التى وجهها للعمال أن الحكومة لا تحمل عصا سحرية بل أن السر يكمن فى العمال ذات أنفسهم بجدهم وعملهم الدائم .

يذكر ان عمال شركة المحلة قد نظموا فى وقت سابق إضرابا عن العمل رغبة فى تنفيذ مطالبهم والتى تلخصت فى تطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم أسوة بالعاملين بالقطاع الإدارى بالدولة ,وإقالة رئيس الشركة القابضة , المهندس فؤاد عبد العليم.

كما أكد محلب فى كلمته أنه مع العمال قلبا وقالبا , وأنه لا مجال لتطبيق نظام الخصخصة عليهم , كما نوه محلب على أن وزراء الصحة والتربية والتعليم سوف يتوافدون على المحلة لمناقشة أوضاع وأحوال العمال , محلب ايضا أكد على أهمية العامل المصرى , إذ أنه هو الأساس وليس عليه أن يتعلم من الإندونيسى أو الكورى.