التخطي إلى المحتوى
نتيجة تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2016 من وزارة التربية والتعليم فى مصر لكل الطلاب

نتيجة تظلمات الثانوية، كشفت وزارة التربية والتعليم النقاب عن نتيجة تظلمات نتيجة الثانوية العامة وأكدت الوزارة أن حوالي ألف طالب حصلوا على درجات فى كل المواد نتيجة التظلم من نتيجة الإمتحان، وأكدت وزارة التربية والتعليم أن التظلمات من نتيجة الثانوية العامة ليس إعادة تصحيح للمواد بقدر ماهي إعادة تجميع الدرجات، حيث يكتب الطالب ملاحظاته على التصحيح فى ورقة منفصلة بعد أن يطلع على صورة ورقة الإجابة وتتم المراجعة من قبل مستشار المادة من أجل إقرار حق الطالب من عدمه فى التظلم .

خطوات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2016 .

يفتح باب التظلمات لمدة 30 يوم من تاريخ إعلان النتيجة، ويتم دفع رسوم تظلم عن كل مادة مائة جنيه لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية على حساب 9/450/88040/2 فى البنك المركزي المصري و حساب البنك الأهلي (01500100036407) وحساب بنك مصر (01003784008) مع تسلم إيصال من البنك الأهلي بإسم الطالب، وصورة من رقم الجلوس، ويتم تقديم الطلبات من الساعة 8 صباحا وحتي 12 ظهرا، وبالنسبة لطلاب علمي رياضة تسجل رياضة بحتة أو تطبيقية، ويتم إستلام موعد الإطلاع على ورقة الإجابة من الساعة 12،30 وحتي 2،30 مع وجود صورة من بطاقة الرقم القومي لولي الامر والطالب .

ويقوم الطالب بتسليم إيصال السديد بالمواد التي يرغب في الإطلاع عليها إلي مندوب لجنة النظام والمراقبة بمديرية التربية والتعليم التابع لها .

ويتم تحديد موعد للطالب بالإطلاع على صورة كراسة الإجابة وليس أصل الكراسة مع ورقة لتدوين الملاحظات التي يراها فيها قصور فى التصحيح

كنترولات تظلمات الثانوية العامة للإطلاع عليها
كنترولات تظلمات الثانوية العامة للإطلاع عليها
تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2016
تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2016

وتقوم مديرية التربية والتعليم بتحديد موعد للطالب وولي أمره فى الذهاب إلي كنترول إمتحانات الثانوية العامة من أجل الإطلاع على الورقة الإمتحانية بعد تصويرها من أجل معرفة الأخطاء التي حصل عليها الطالب ومعرفة الدرجة بالكامل، وحال وجود حق للطالب فى الحصول على أي درجات، تعاد له قيمة مبلغ التظلم وفي حال لم يثبت إمكانية حصول طالب الثانوية العامة على أي درجات، يصبح مبلغ التظلم لوزارة التربية والتعليم .

ويبدأ تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2016 بدءا من الثلاثاء على أن تحدد مديرية التربية والتعليم موعد للتظلم من كل مادة من مواد الثانوية العامة، وحال وجود درجات للطالب يقوم الكنترول بعمل إفادة بذلك مع تعديل درجاته وإعطائه مايثبت حصوله على درجات أكبر .

يذكر أن وزير التربية والتعليم قد أعلن نسبة النجاح فى نتيجة الثانوية العامة والتي بلغت 70%، وبلغ عدد الراسبين فى الثانوية العامة أكثر من مائة ألف طالب وطالبة، يحق لهم الدخول فى الدور الثاني او العام المقبل، وكان وزير التربية والتعليم قد أكد أنه في حال حصل أي طالب على أي درجات من التظلم، سيتم مسائلة المصحح لتلك الجزئية عن الخطأ الذي وقع فيه لمعرفة سبب ذلك مؤكدا أنه طالب المصححين بضرورة توخي الدقة والحذر فى تصحيح أوراق إجابات طلاب الثانوية العامة .

ونرجو من جميع الطلاب ممن يشعرون بأي ظلم فى نتيجة الثانوية العامة في أي من المواد التقدم بتظلم حول نتيجة الثانوية العامة وبالتأكيد ستحصل على حقك حال كان لك حق .

ويبقي أمام طلاب الثانوية العامة فرصة للتظلم من نتيجة الثانوية العامة ونؤكد أن حصول الطالب على حقه سيتوجب على كنترول الثانوية العامة تصحيح الدرجة له، وفي حال لم يحصل الطالب على أي درجات يبقي الوضع على ماهو عليه .

هذا ومن المنتظر أن يبدأ الأربعاء تقديم تظلمات الثانوية العامة على نتيجة الثانوية لكل الطلاب من خلال التوجه للإدارة التعليمية ومن ثم المديرية التابع لها ودفع رسوم التظلم وسيتم تحديد موعد لك لفحص ورقة الإجابة الخاصة بك .

ويبدأ التقديم فى تظلمات الثانوية العامة الثلاثاء ولمدة ثلاثون يوم بناء على الشروط التي قمنا بوضعها من أجل التظلم في أي عدد من المواد طالما قمت بدفع الرسوم بإسم الطالب فى البنك الأهلي المصري .

هذا ويبدأ اليوم التقديم فى تظلمات الثانوية العامة 2016 لكل الطلاب، وكما أوضحنا بالخطوات أعلاه هي الخطوات الرئيسية للتظلم من نتيجة الثانوية العامة .

ويسعدنا الرد على كل استفساراتكم بخصوص نتيجة الثانوية العامة 2016، ويمكن التوجه إلي مديرية التربية والتعليم أو الإدارة التعليمية للتعرف على نتيجة التظلم الخاص بك، حيث ستجد إما تم زيادة درجاتك وإسترداد مبلغ التظلم، أو ليس لك حق فى التظلم ووقتها لايحق لك أي فلوس.

وكانت غالبية التظلم فى نتائج المواد، فى مواد الفيزياء والكيمياء والمواد العلمية بشكل كبير والتي إحتلت صدارة المواد المتظلم من نتيجتها.

يذكر أن من حصل على زيادة في أي من درجات مواده، يحق له إسترداد مبلغ مائة جنيه والتي دفعها نظير الإطلاع على الورقة الإمتحانية، بينما شكي الكثير من الطلاب الظلم الذي تعرضوا له أثناء إطلاعهم على أوراق الإجابة الخاصة بهم وتمثل فى إحتساب الإجابة الخاطئة وعدم إحتساب الإجابات الصحيحة.

في نفس الوقت رفضت وزارة التربية والتعليم العديد من التظلمات الأخري من جانب طلاب الثانوية العامة خلال الأيام الماضية على أساس أنه لايحق لطلاب الثانوية العامة أي زيادات فى درجات الثانوية العامة.

قد يهمك أيضا

التعليقات