التخطي إلى المحتوى
مظاهرات يوم الجمعة في أنحاء الجمهورية تغطية للأحداث
صورة توضح تجمع البعض للتظاهر (أرشيفية)

مظاهرات يوم الجمعة

مظاهرات يوم الجمعة
صورة توضح تجمع البعض للتظاهر (أرشيفية)

كالعادة كما إعتاد المصريون على أن يكون يوم الجمعة هو يوم التظاهرات بالفعل الحال كما هو في يوم الجمعة فنتابع معكم على مصر فايف آخر الأخبار حول دعوات التظاهرات ، وكالعادة تحالف دعم الشرعية هو المنظم لتلك التظاهرات في أنحاء الجمهورية ، ومن واجبنا في مصر فايف أن نرصد لك عزيزي الزائر أماكن التظاهرات لأخذ الحذر من تلك المناطق أو التواجد فيها .

أماكن التظاهرات

المكان الغريب اليوم في التظاهرات هو على الحدود المصرية مع غــزة حيث كانت قد دعت حركة حماس عن دعوتها للتظاهر ، وللصلاة في معبر رفح وقد أخذت القوات الأمنية الإحتياط وقامت بإغلاق المعبر .

ميدان الألف مسكن

من أشهر الميادين حاليا التي عرفت بالتظاهر فيتجمع المعارضون من ناحية شارع أحمد عصمت ، وحتى منطقة الألف مسكن من شارع البن ؛ لذلك تقوم قوات الأمن بنشر قواتها على شارع جسر السويس وإغلاق تلك المنطقة بعد الصلاة تحسبا لأي تظاهرات

ميدن الألف مسكن
تظاهرات بميدان الألف مسكن

ميدان المطرية

ذلك الميدان الذي قد تم إقتحامه منذ أسبوعين وأصر بعض من أعضاء الإخوان على الإعتصام به ، ولكن تم فض الإعتصام من قبل قوات الأمن ، والآن أصبح من الأماكن التي تخرج منها التظاهرات بعد صلاة الجمعة .

عين شمس

منطقة عين شمس التي كانت في الفتره الماضية منبع أحداث مثل الألف مسكن فهي تشمل الألف مسكن والعديد من الميادين ، وتندلع فيها تظاهرات حاشده بعد الصلاة خصوصا في منطقة العرب وهي متواجدة على طريق جسر السويس.

الإتحادية

منطقة قصر الإتحادية ولكن قوات الأمن هي متواجده الآن بتلك المنطقة وذلك تحسبا لدعوات الإخوان للتظاهر في محيط الإتحادية

حدث منذ قليل انفجار قنبلة في المنطقة المحيطة بقسم النزهة ولكن لم تنتج عن أي إصابات

في عزبة النخل قام الإخوان بإشعال النيران وإطلاق الرصاص بشكل عشوائي

في عين شمس كانت الأجواء كالتالي : إشعال نيران في سيارة مواطن – مسيرات تجوب الشوارع

قد يهمك أيضا

التعليقات