أطعمة غنية بالكالسيوم لكى ولطفلك

أطعمة غنية بالكالسيوم لكى ولطفلك

مما لا شك فيه أن الكالسيوم مهم جدا فى بناء غظام الجنين فى مرحلة الحمل , كذلك فهو مهم أيضا لكى عزيزتى الأم فالكالسيوم هو بانى العظام الأول , ولهذا سبحان الله الذى جعله موودا فى الكثير من العناصر الغذائية التى نتناولها يوميا , ولكن الشائع والمتعارف عليه أنه يوجد فى الحليب فقط , الأمر قد يكون صحيحا إلى حد ما ولكن ليس تماما.

أطعمة غنية بالكالسيوم لكى ولطفلك 7

فالكالسيوم أفضل وسيلة للحصول عليه من منتجات الألبات كاللبن والزبادى والجبنة والقشطة وغير ذلك من منتجات الألبان إذ أن الجسم يستطيع أن يمتص الكالسيوم منها بسهولة .

أما عن الأطعمة الغنية بالكلسيوم غير منتجات الألبان فنستعرضها كالتالى:

الأسماك : كالسردين المعلب , السمك القرنفلى المعلب فى الزيت

العصائر : كعصير البرتقال

الخضروات : كاللفت الأخضر المطبوخ والبروكلى النئ

إذ فما هى الكمية المناسبة من الكالسيون التى يجب على السيد أن تأخذها باليوم , فى الحقيقة أن الجرعة التى يوصى بها يوميا للنساء هى من 1000 إلى 1200 مليجرام , لذا ومن الناحية المثالية عليك تناول هذا الكمية من الكالسيوم يوميا .

ومن المهم أيضا لإستفادة الجسم الكاملة من الكالسيوم الحصول على جرعة مناسبة من فيتامين د والذى تمد الجسم به الشمس , إذ هى المصدر الأول والأقوى والأسهل للحصول على هذا الفيتامين اللازم لامتصاص العظام للكالسيوم , أما فى حال عدم المقدرة على التواجد فى جو مشمس , فينصح بتناول فيتامين د الذى يباع فى شكله أقراص دوائية .