التخطي إلى المحتوى
لبشرة مشرقة تناولى هذه الأطعمة

كل أنثى تهتم ببشرتها لأنها هى مرآة للصحة العامة , وهى أول مؤشر على بداية الشيخوخة , لذا تحرص دائما على العناية بها بوضع الكريمات ومستحضرات التجميل التى هى فى كثير من الأحيان تضر أكثر مما تفيد , مع أن الله سبحانه وتعالى أوجد لنا فى الغذاء الذى نتناوله كل الفائدة التى نحتاجها , ومع هذا يلجا الكثير إلى الوسائل الصناعية لحل مشاكل البشرة , ومعنا سنبين لكى عزيزتى حواء أنه ليس عليكى وضع مستحضرات تجميل لكى تبدو بشرتك أكثر اشراقا ونضارة, فبخمسة أطعمة سهلة وبمتناول الجميع ستتمتعين بالبشرة التى تحلمين بها .

 

نبات الذرة:

وهو عنصر غني بمادة اللوتين والذى يعتقد أنه يحمى من آشعة الشمس التى هى العدو الأول للبشرة , ويفضل تناول تلك الطارجة , أما خارج موسم الذرة فاختارى المجمدة.

السمك السلمون :

الغني بأحماض أوميجا 3 الدهنية , ولذا احرصى دائما على تناوله لما له ن فؤائد عزيمة للصحة عامة وللبشرة بشكل خاصة, اذ يقول الخبراء أنه يجب أن يتم تناوله مرة واحدة اسبوعيا على الأقل ,إذ أن السلمون يساعد البشرة على أ، تكون أكثر توهجا.

الطماطم:

الغنية بمضادات الأكسدة التى تحمل اسم “الليكوبين” , وقد أثبتت دراسة حديثة أن الذين يتناولون ملعقة يوميا من صلصة الطماطم يكونوا أقل عرضه لحروق الشمس من أولئك الذين لا يتناولونها ,ومن فؤائد البندورة على البشرة أنها تقلل من خطر احمرار الجلد بتسبة 50%.

الشاى الأخضر:

يؤكد معظم خبراء الجمال أن الشاى الأخضر يمكن استخدامه كواق وقناع من حروق الشمس وذلك لأنه ملئ بمضادات الأكسدة .

الفراولة:

تساعد الفراولة على منح الجسم اشعاعا ولمعانا خاطفا للأبصار, وقد أثبتت دراسة أجريت عام 2007 أن الأطعمة الغنية بفيتامين c كالفراولة تساعد على إبقاء البشرة رطبة وتبعد عنها الجفاف وحب الشباب , وأيضا تساعد الفراولة على زيادة نسبة تصنيع الكولاجين المسئول على نضارة البشرة ونعومتها.

قد يهمك أيضًا

التعليقات