التخطي إلى المحتوى
شكاوى بشأن المحذوف من المنهج 2016 الترم الثانى ووزارة التربية والتعليم توضح

وزارة التربية والتعليم، سادت حالة من الشكوى إعتراضا على المحذوف من المناهج 2016 الترم الثانى حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم أن ماتم حذفه من المناهج هو مقرر شهر فبراير نظرا لأن الطلاب قد درسوه بشكل فعلي، بينما علق أولياء الأمور أن الحذف سيزيد الأعباء عليهم نظرا لأن مقرر إبريل سيأتى منه غالبية الإمتحان .

 

المحذوف من المناهج الترم الثاني 2016 .

ننشر بالصور الأن قائمة المحذوف من المناهج الترم الثاني 2016 من وزارة التربية والتعليم . 

ويتطلع أولياء الأمور والطلاب فى مصر تخفيف جديد فى المناهج بما يضع عن كاهلهم الكثير من المتاعب والتى يعانوا بسببها بسبب إنخفاض أيام الترم الثاني بشكل كبير .

وتلقي موقع مصر فايف العديد من التعليقات التى تطالب وزارة التربية والتعليم بحذف كل الوحدات غير الضرورية نظرا للمشاق التى يعاني منها الطلاب فى الترم الثاني .

وجاءت تصريحات وزير التربية والتعليم على خلفية تلقيه إتصال هاتفي من إحدي أولياء الامور تطالب الوزير بالنظر فى المناهج هذا العام والعمل على تخفيف المناهج بشكل كبير وحذف بعض الدروس التى تسمح للطلاب بمراجعة كافة دروسهم .

وزير التربية والتعليم يؤكد على وضع المحذوف من المناهج على موقع وزارة التربية والتعليم السبت المقبل مؤكدا ان الوزارة ستقوم بتعميم نشرة على كل المديريات التعليمية بالمحذوف من المناهج .

ويبدو أن الوزارة ستتجه للحذف من سنوات النقل دون الحذف من الشهادات العامة نظرا لأنها ليس بها سنوات تيرم ويبدو أن وزارة التربية والتعليم لاتريد حذف أي أشياء متعلقة بالشهادات لعدم حدوث أي نوع من الخلل التعليمي .

بخصوص المحذوف من المناهج يؤكد موقع ” مصر فايف”أنه سينشر كل مايتم حذفه بشكل مؤكد فور إعلانه السبت من جانب وزارة التربية والتعليم .

لاتزال هناك حالة من الجدل وسط الطلاب وأولياء الأمور حول طبيعة الأجزاء التى ستحذف من المناهج، وهو ماسيتم كشف النقاب عنه السبت .

أكد وزير التربية والتعليم أن الحذف لن يشمل الشهادات العامة سواء الشهادة الابتدائية او الاعدادية او الثانوية .

ينقل لكم موقع “مصر فايف” غدا كل المحذوفات من المنهج والحذف يشمل كل الوحدات الاخيرة فى مواد الدراسات والعلوم على أن يتم تحميل المحذوف بإستمرار .

زادت هناك حالة من الجدل حول المحذوف من المناهج وهو ماتسعي وزارة التربية والتعليم لحسمه السبت من خلال إعلان المحذوف من المناهج بشكل أكيد .

تحديث السبت 2/4/2016.

تنشر وزارة التربية والتعليم كل المحذوف من المناهج فى كل المواد الدراسية لسنوات النقل وبشكل متتابع مع خلال موقع وزارة التربية والتعليم  الاحد ويعد المحذوف من المناهج للإطلاع فقط ولكن لن يكون موضعا فى الإمتحانات حسبما صرح بذلك وزير التربية والتعليم مؤكدا ان الحذف يأتي فى إطار التخفيف على الطلاب وأولياء الأمور .

نسعد بتلقي تعليقاتكم حول المحذوف من المناهج غدا الاحد .

 

 

قد يهمك أيضا

التعليقات