وزير التموين يكشف حقيقة إلغاء صرف السلع التموينية مقابل فارق نقاط الخبز

وزير التموين يكشف حقيقة إلغاء صرف السلع التموينية مقابل فارق نقاط الخبز

تداولت بعض المصادر الإخبارية استناداً على شكاوي المواطنين من شح السلع التموينية التي تصرف بفارق نقاط الخبز، أخباراً حول نية وزارة التموين لإلغاء صرف المقررات التموينية المستحقة للمواطنين بفارق نقاط الخبز، إلا وزير التموين نفى هذه الأخبار تماماً، مؤكداً بأنها مجرد شائعات تهدف لإثارة الفوضى والبلبلة بين المواطنين.

ومن جانبة صرح عضو النقابة العامة للبدالين التموينيين “سالم عبد الحميد” بأن وزارة التموين بدأت بالفعل بحل أزمة شح السلع التموينية المخصصة لفارق نقاط الخبز، مشيراً إلى أن الوزارة بدأت بصرف سلع الخبز من شركتي المصرية والعامة التابعة للشركة القابضة للصناعات العذائية، مؤكداً بأن الوزارة ستبدأ بصرف هذه السلع بانتظام بداية من شهر مارس المقبل.

وطمأن “سالم” المواطنين بشأن توفر السلع التموينية للشهور المقبلة قائلاً: “وفرت وزارة التموين أكثر من 8 أنواع من السلع الغذائية، والتي سيتم صرفها بانتظام الشهور المقبلة، مثل الزيت والأرز والجبن والدقيق والمكرونة وغيرها من السلع”.

كما أضاف بأن وزارة التموين وعدت المواطنين بانفراجة كبيرة في أزمة الزيت والأرز، وذلك بعد ضخ ما يقرب من 2500 طن من الزيت و2000 طن أرز يومياً إلى شركتي العامة والمصرية، وسيتم صرف جميع السلع المستحقة بانتظام دون نقص أو تغيير في منظومة التموين كما يُشاع.