التخطي إلى المحتوى
البوابة الوطنية للعمل طاقات طريقة التسجيل في طاقات حافز 2016

البوابة الوطنية للعمل طاقات

التسجيل في البوابة الوطنية للعمل يتم بعدة طرق، منها التسجيل الالكتروني من خلال الموقع الالكتروني للبوابة، أو عبر الرسائل النصية القصيرة، أو من خلال التوجه إلى أحد فروع صندوق التنمية البشرية المنتشرة على مستوى مناطق ومحافظات المملكة .

نشرح على “مصر فايف” طريقة التسجيل في طاقات حافز من خلال البوابة، والتي تتم في ستة خطوات هي كالتالي:

الدخول عبر رابط www.taqat.sa ثم في صفحة التسجيل كباحث عن عمل، نختيار نوع المستخدم، وثم الفئة.
بعد اختيار الفئة سيطلب من المتقدم ادخال معلومات معينة تشمل “السعوديون: رقم الهوية الوطنية وتاريخ الولادة. غير السعوديين لأم سعودية: رقم الإقامة، وتاريخ الولادة، ورقم الهوية الوطنية للأم السعودية”، بعدها يقوم صندوق تنمية الموارد البشريةبالتحقق من هوية المتقدم بناءً على المعلومات التي قام بإدخالها .
الخطوة الثالثة: تتطلب هذه المرحلة توفير اسم مستخدم وكلمة مرور وعنوان بريد إلكتروني ورقم الهاتف الجوال، ثم تعبأة حقل الـ “CAPTCHA” ثم قبول الشروط والأحكام.

بعد تقديم المعلومات المطلوبة، ترسل البوابة الوطنية للعمل رقم تحقق يتم استخدامه لمرة واحدة إلى رقم الجوال الذي تم إدخاله.
بعد التأكد من رقم الجوال، تتحقق البوابة الوطنية للعمل من المعلومات التي قام المتقدم .

الخطوة الخامسة بعد اعتماد المعلومات، سيطلب من المتقدم التحق من عنوان بريده الإلكتروني، من خلال رابط التفعيل الذي يرسل للبريد، نضغط عليه لاستكمال التحقق من البريد الإلكتروني.
الخطوة السادسة والأخيرة بعد التحقق من البريد الإلكتروني، تنتهي عملية التسجيل بشكل نهائي .

بعد الانتهاء من التسجيل في طاقات حافز، يمكن انشاء ملف التعريف الخاص بالمستفيد، ونشره على البوابة الوطنية للعمل، بالاضافة لإنشاء طلبات تقديم على الوظائف وإرسالها إلى أصحاب العمل .

أما بالنسبة للذين كانت لديهم حسابات مع البرامج التي تم ضمها إلى البوابة الوطنية للعمل الجديدة “طاقات” فعليهم اتباع الخطوات التالية :

1- الدخول إلى صفحة التسجيل كباحث عن عمل، ثم اختيار نوع المستخدم، وبعدها اختيار “المسجلين السابقين في حافز أو مكافأة الجدية للعمل.

2- في هذه المرحلة يجب إدخال رقم الهوية، ثم كلمة المرور في الحقل المخصص لها، والتي تتكون من جزئين “باللغة الانجليزية” كما هو موضح فيما يلي :

الجزء الأول هو الحرف T متبوعا بـخط ( – ) الجزء الثاني هو تاريخ ميلادك بالتقويم الهجري بالصيغة  YYYYMMDD يوم شهر سنة، وهذا مثال على كلمة المرور

تاريخ الميلاد: 1402/02/22
كلمة مرور ستكون: T-14020222

تحديث الأحد 24 يناير 14:30

ننشر شرح طريقة تحديث حافز على البوابة الوطنية للعمل بالخطوات وجميع التفاصيل .

قد يهمك أيضا

التعليقات