سامى عنان على وشك تدشين حملته الانتخابية وسخرية نشطاء الإنترنت

سامى عنان على وشك تدشين حملته الانتخابية وسخرية نشطاء الإنترنت
سامي عنان وأحدث كوميكس الترشح للرئاسة

تواترت الأنباء على شبكة الإنترنت وعلى مواقع بعض الصحف المصرية في الأيام القليلة الماضية بعزم رئيس أركان الجيش المصري السابق سامي عنان من الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية.وقد نقلت جريدة اليوم السابع منذ يوم أو يومين أن الفريق أحمد شفيق مرشح الرئاسة المصرية الخاسر في الانتخابات المصرية السابقة سيجعل حملته الانتخابية في خدمة الفريق سامي عنان .

وسرعان ما نفى الفريق شفيق هذه الأخبار قائلاً أن من يقول ذلك يعتبر مخبولاً ونقلت صحيفة أخرى عن شفيق قوله الحديث عن دعمي لترشيح سامي عنان “مسخرة”. ونشرت الجزيرة على موقعها تحت عنوان “ترشح عنان للرئاسة يربك عسكر مصر” أن الأراء قد اختلفت حول نية عنان الترشح للرئاسة، فبعض الأراء قالت بأن ذلك لجس نبض الشارع تجاه ترشح رجل عسكري، بينما قال البعض الآخر أن ترشح عنان نابع من رغبة شخصية لديه.

وقد علق بعض رواد شبكات التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت أن عنان هو مرشح تمويهي للمرشح الأساسي للعسكر والذي سيكون مجدي حتاتة. يأتي ذلك في ضوء الحملات التي تنادي بترشيح السيسي رئيساً بدعم من الإمارات والكويت والسعودية حسبما أعلنت جريدة الشروق المصرية قبل يومين .

الجدير بالذكر أن شبكات التواصل الاجتماعي قد عجت بصور للفريق سامي عنان بالزي المدني وتحمل إحداها صورة معدلة بالفوتوشوب للفريق عنان وهو يجلس على المقهى ومكتوب في خلفيتها ” سامي عنان واحد مننا وبيشيش زينا ” وقد قامت قناة سيناء اليوم على الفيسبوك بتجميع بعض هذه الصور في صورة واحدة وإليكم هذه الصورة:

سخرية من ترشح عنان للرئاسة