التخطي إلى المحتوى
الغنوشي : السيسي يدفع مصر إلى نفق الحرب الأهلية

هاجم راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة التونسية، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، من خلال تصريحاته الأخيرة في أكثر من مناسبة واتهمه بدفع مصر إلى الحرب الأهلية عقب التصريحات الأخيرة للسيسي التي هدد فيها بتنفيذ أحكام الإعدام التي صدرت بحق الرئيس المصري المعزول مرسى وقيادات جماعة الإخوان المسلمين .

ووصف الغنوشي النظام المصري، بالاستبدادي والديكتاتوري وأنه يقمع الحريات، وقال أن الأوضاع في مصر جد معقدة، مشيرا إلى خطورة تنفيذ أحكام الأعدام التي صدرت مؤخرا في حق قيادات الإخوان، وأنها ستكون فتيل إشعال نار الحرب الأهلية بين أبناء الشعب الواحد على حد تعبيره .

وأضاف زعيم حركة النهضة التونسية، في تصريحات على هامش الزيارة الأخيرة له التي قادته إلى الجزائر، أن “حلول الاستئصال لن تحل مشكلات مصر، وإنما ستُدخلها في نفق الظلام، لذلك إذا نفذت إعدامات كما وعد الرئيس السيسي فيخشى أن يفلت الزمام من قادة الإخوان”.

جدير بالذكر أن الغنوشي كان قد جمعه لقاء مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، استعرض من خلاله الوضع المصري وطلب من بوتفليقة التدخل لدى السيسى لمنع تنفيذ أحكام الإعدام التي صدرت في حق مرسى وقيادات الإخوان .

قد يهمك أيضًا

التعليقات