طريقة عمل مكرونة بشاميل شهية

طريقة عمل مكرونة بشاميل شهية

النهاردة نقدم لكم طريقة عمل  مكرونة بشاميل شهية وكل المصريين تعشق وتحب هذة الأكلة اللى هى المكرونة البشاميل والنهاردة مع موقع مصر فايف نثدم لكم طريقة عمل المكرونة البشاميل وطريقة التحضير ونقدم هذا حرصا منا على تقديم كل ما يأتى على بالكم ونقدم هذة الاكلات خصوصا لكل بنت تريد معرفة كيفية عمل المركونة البشاميل وتريد أن تعمل هذا مفأجاة ولا تريد أن تعرف ماماتها كى تعرف منها كيفية عملها وجميع الأطفال تعشق البشاميل وطبعا أكثر الأشيا المشهورة فى المناسبات والأفراح والعزائم خاصة عزائم رمضان هى البشاميل وبالهنا والشفا للميع وهتعجبكم إن شاء الله كثير والطريقة سهلة وبسيطة للغاية ويلا نتعرف على المقادير.

المقادير:

لحمة مفرومة
كيس مكرونة أقلام
1 بصلة مقطّعة قطع صغيرة
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون
½ كوب جبنة رومي مبشورة
1 ثمرة فلفل رومي مقطّعة قطع صغيرة
2 ملعقة كبيرة زيت
ملح وفلفل

مقادير البشاميل:

3 كوب حليب
½ كوب دقيق
مكعب مرقة دجاج
2 ملعقة كبيرة سمنة
ملح وفلفل

الطريقة:

1- لتجهيز البشاميل؛ ذوبى السمنة على النار وضيفي عليها الدقيق وقلّبيه لمدة 5 دقائق أو حتى يصبح لونه ذهبي، ثم اضيفي عليهم الحليب بالتدريج مع مراعاة التقليب المستمر، لغاية ما تحصلي على خليط كريمي، وفي الآخر اضيفى الملح والفلفل ومرقة الدجاج، واتركى البشاميل على النار لمدة 5 دقائق مع مراعاة التقليب المستمر، ثم ابعديه عن النار واتركيه يبرد.

2- اسلقي المكرونة في ماء مضاف إليها ملعقة ملح وملعقة زيت، ثم ضعى المكرونة في مصفاة واغسليها بالماء جيدا، واتركيها لكى تصفّي أي ماء بها.

3- شوّحي البصلة على النار وضيفي لها الفلفل الرومي واللحمة والملح والفلفل وعصير الليمون، وقلبيهم على النار حتى تنضج اللحمة.

4- احضرى صينية بايريكس وادهنيها بملعقة بشاميل، وابدئي في وضع المكرونة ثم طبقة من اللحمة ثم طبقة من البشاميل، ثم الجبنة الرومي المبشورة،
ثم ادخّلي الصينية في فرن ساخن لمدة ساعة أو حتى يصبح الوجه ذهبي، ثم اخرجيها وانتظرى ربع ساعة،

ثم قطّعيها وضعيها في أطباق التقديم..