التخطي إلى المحتوى
تسريبات تدين مرسي وقيادات جماعة الإخوان المسلمين بالتحريض والتخابر

كشفت شخصيات سياسية عن تسريبات لوثائق تدين الرئيس المعزول محمد مرسي وبعض معاونيه بمكتب الرئاسة في عهده وبعض قيادات جماعة الإخوان المسلمين.
تسريبات تدين مرسي وقيادات جماعة الإخوان المسلمين بالتحريض والتخابر 1
تأتي هذه التسريبات والتي تنوعت بين الرسائل النصية وأخرى خطية، بعد التسجيل الصوتي الذي قام بتسريبه موقع “رصد” الإخباري وكان للفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع أثناء حواره مع جريدة “المصري اليوم”.

قال عبد الرحيم علي المحلل السياسي، أنه تم رصد رسالة نصية لبعض الشخصيات المرتبطة بالرئيس المعزول أيام مظاهرات 30 يونيو والتي أدت إلى عزل مرسي.

كان من بين الرسائل، رسالة من الدكتور عصام العريان إلى مكتب الرئاسة أثناء مظاهرات يونيو تفضي إلى التشاور من أجل تغيير الوزارة و قبول الاستفتاء على بقاء الرئيس مرسي.

وأوضحت رسالة أخرى من مكتب الرئاسة تشير إلى ضرورة تغيير السياسة المتبعة مع الإعلام والقضاء والجيش والشرطة وأنه يجب إعادة تربيتهم.

وكانت من ضمن التسريبات مفكرة للدكتور باسم عودة تشير إلى مخطط لاغتيال وزير الداخلية محمد إبراهيم جاء فيها “تتولى مجموعة عبد الرءوف المبحوح، ومروان عيسى مدينة نصر، وافتتاح مسرح مصطفى النحاس، واصطياد النسر الكبير تحت إشراف السيد عادل سليمان”.

ولم يتم توضيح مصدر هذه الرسائل التي هي بحوزة جهات أمنية كانت ترصد مكالمات مرسي وفريقه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.