التخطي إلى المحتوى
بالصور : موقع و طريقة الحصول على كارت البنزين الذكي المدعم + أرقام شكاوى كارت البنزين وطريقة استخراج بدل فاقد

كارت البنزين ، في بداية عام 2017، وبدء من اليوم السبت 1-1-2017 أعلنت وزارة البترول المصرية، بدء تطبيق قرار منظومة الكارت الذكي، ويجب علي كل مواطن يملك سيارة أجرة أو ملاكي في مصر سرعة أستخراج كارت البنزين الذكي عبر موقع المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية والمشار أليه خلال هذا المقال.

وذلك لضبط أستخدام توزيع الوقود في الأسواق المصرية، ولمعرفة كثافات أستخدامه بجميع محطات البنزين المنتشرة بمحافظات مصر، حيث أعلنت وزارة البترول منذ عدة أشهر عن بدء العمل بنظام كروت البنزين الذكية بمصر.

كارت البنزين

وفى أطار ذلك قررت الحكومة المصرية، ألزام شركات جميع شركات توزيع البترول ببيع البنزين سواء 80، أو 90 بالكروت الذكي، وذلك سواء لمحطات الوقود نفسها أو الأشخاص، ويمنع بيع البنزين بدون كارت البنزين الذكي وذلك أعتبارا من يوم 15/6/2015.

فيما ناشدت شركة (إى فاينانس)، المنظمة لمشروع ميكنة الكروت الذكية للوقود بنزين وسولار، المواطنين، باستلام كارت البنزين الذكي من وحدات المرور على مستوى الجمهورية، وذلك بدء من الأسبوع القادم.

esp.gov.eg، ويمكن لراغبي الحصول على كارت البنزين الذكي الدخول على موقع المنظومة الإلكترونية لتوزيع المواد البترولية، عن طريق الرابط التالي:

موقع التسجيل للحصول على كارت البنزين

index

ومن ثم أضغط على أيقونة التسجيل، لتظهر لك صفحة التسجيل، كما هو موضح بالصورة، أملئ بياناتك بدقة، ثم اضغط تسجيل.

موقع-تسجيل-وتفعيل-كروت-البنزين-المدعمة-الذكية-www.esp_.gov_.eg_152015142380981استبدال-الصورة-رقم-2

أرقام شكاوى كارت البنزين

الشكاوى على أرقام هواتف: 19680 و19683.وهما نفس أرقام الأبلاغ الفورى عند فقدان كارت البنزين، لإيقاف الكارت، وطلب إصدار كارت جديد.

طريقة استخراج بدل فاقد كارت البنزين

يتم استخراج بدل فاقد كارت البنزين الذكي المدعم، من وحدة المرور التابع لها ترخيص المركبة، بمبلغ قيمته 25 جنيها فقط لاغير. ويتم ذلك في غضون أسبوعين من تاريخ الإبلاغ.

ملاحظات هامة بخصوص كارت البنزين

-يتم استخراج كارت البنزين الذكي على رخصة السيارة، وليس على رخصة القيادة.

-في حالة عدم أمتلاكك لكارت البنزين الذكي، يمكنك بصفة مؤقتة الصرف من كارت موجود في محطة الوقود، لحين حصولك على الكارت الخاص بك.

-لكل سيارة كارت ذكى واحد.

قد يهمك أيضا

التعليقات