التخطي إلى المحتوى
طرق مختلفة لكيفية “تلوين بيض شم النسيم” باستخدام مواد طبيعية صحية

نقدم لكم من خلال موقع مصر فايف وبمناسبة قدوم فصل الربيع وعيد شم النسيم إحدي أهم عادات الاحتفال بشم النسيم وهو البيض الملون فتعتبر عادة تلوين البيض من أهم مظاهر الاحتفال بعيد شم النسيم و هناك الكثير مما يرغبون في معرفة كيفية تلوين البيض وخاصة بالألوان الطبيعية الصحية .

هناك عدة طرق مختلفة لتلوين البيض

يمكن تلوين البيض باستخدام الألوان الصناعية ولكنها غير آمنة علي صحة الفرد لذلك فسوف نقوم بعرض طريقة عمل البيض الملون وتلوينه بالطريقة الصحية الأفضل من حيث الناحية الصحية وتجنبًا للأمراض عن طريق استخدام مواد طبيعية.

تلوين البيض بألوان طبيعية

نعرض لكم الألوان الطبيعية التي يمكن استخدامها وهي عن طريق سلق البيض بعد غسله جيدا لتجنب البكتيريا وذلك عن طريق سلق البيض مع قشر البصل أو الرومان أو الكاري أو الكركم أو الخس والجرجير و البنجر وقشر البرتقال والعديد من المكونات الأخري بالمطبخ و التى تساعدك علي الحصول علي اللون المطلوب. تلوين البيض بألوان صناعية أما بالنسبة الألوان الصناعية فهي يمكن استخدامها و لكن لابد من التأكد من تاريخ الإنتاج والصلاحية للتأكد منها قبل استخدامها ولدواعي أمنية للحفاظ علي صحتك وسلامتك فلابد من التأكد من نظافة الأدوات المستخدمة قبل استعمالها.

ملحوظة هامة

**البيض المسلوق يفسد بشكل سريع اسرع من البيض العادي فيمكن تناوله خلال اسبوع من سلقه ولكن يفضل ان تتم عملية سلقه قبل تناوله مباشرة .

**يجب ايضا التأكد من سلقه جيدا حتي لا يضر احد بعد تناوله فعندما لا يسلق الصفار جيدا داخل البيضة تتحول بداخله مادة يمكن ان تتسبب في حدوث تسمم غذائي سوف نعرض لكم الصور التالية لتلوين البيض الملون فيراعي سلق البيض لمدة 12:15 دقيقة .

البيض الملون 3 4 5 6 7 8 9

10 11 12 13كيفية تلوين بيض شم النسيم "البيض الملون" كيفية تلوين بيض شم النسيم "البيض الملون" كيفية تلوين بيض شم النسيم "البيض الملون" كيفية تلوين بيض شم النسيم "البيض الملون" كيفية تلوين بيض شم النسيم "البيض الملون" كيفية تلوين بيض شم النسيم "البيض الملون" كيفية تلوين بيض شم النسيم "البيض الملون" كيفية تلوين بيض شم النسيم "البيض الملون"

طريقة تقديم البيض للأطفال بطريقة مميزة بشكل  الكتكوت

يعد البيض من أكثر الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات والفيتامينات التي تساعد طفلك علي النمو، لذلك نعرض لكل سيدة طريقة جديدة لتقديم البيض للأطفال بشكل مميز ورائع، باستخدام الجزر والزيتون والمايونيز.

-Easter-Egg-Chicks

-Easter-Egg-Chicks
-Easter-Egg-Chicks
-Easter-Egg-Chicks
-Easter-Egg-Chicks
-Easter-Egg-Chicks
-Easter-Egg-Chicks
-Easter-Egg-Chicks
-Easter-Egg-Chicks
-Easter-Egg-Chicks

مواضيع ذات صلة

 أكلات شم النسيم من مطبخ الشيف نجلاء 

وصفة خبز شم النسيم بالبيض الملون من برنامج على قد الايد لـ الشيف نجلاء الشرشابي حلقة (وصفات شم النسيم)

قد يهمك أيضا

التعليقات