وزير التعليم يعلن أخبار هامة للمعلمين وللناجحين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

وزير التعليم يعلن أخبار هامة للمعلمين وللناجحين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

خلال قيام وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي بجولة مفاجئة صباح اليوم لمدرسة السعيدية الثانوية العسكرية، ألتقي سيادته بعدد من المعلمين الذين يعملون بالأجر في المدرسة، حيث طمئنهم وزير التربية والتعليم أن اللجنة المكلفة ببحث مشكلة المعلمين الذين يعملون بالأجر تقوم بدراسة الأوراق وأنه سيتم تعيين كل من تتوافر فيه شروط التعيين ووفقا لقانون التعليم رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته.

وعن مسابقة تعيين 30 ألف معلم أشار وزير التربية والتعليم أن نتيجة المسابقة لم يدخل فيها أي عنصر بشري وأنه تم ترتيب الناجحين باستخدام الكمبيوتر ووفقاً للشروط والأحكام الواردة في القانون رقم 155 لسنة 2007 والتي اعتمدها مجلس الدولة.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه من حق أي متضرر من نتيجته أن يتظلم منها وأنه في حالة التثبت من أنه له حق في هذا التظلم فإن الوزارة لن تتردد في إعطائه حقه.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه إذا ثبت قيام أحد المتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم بتزوير بياناته فإنه لا يستحق أن يكون معلماً وسوف يتم إحالته إلى النيابة العامة بتهمة التزوير من أجل الحصول على حق غير حقه.

وأوضح وزير التربية والتعليم إلى أنه بالنسبة للمعلمين العاملين بالأجر فيجب أن يكملوا ثلاث سنوات في عملهم حتى يمكن تثبيتهم وذلك وفقا لما ينص عليه قانون كادر المعلمين رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته.

من جهة أخرى فقد قال وزير التربية والتعليم في تصريحات سابقة أن العلاقة الأن أصبحت بين المعلم والطالب علاقة غير صحية بالمرة وهذا الكلام ما ينفعش وأن الوزارة تقوم حالياً بدراسة كيفية تصحيح هذه العلاقة عن طريق إصدار اللوائح المنظمة لذلك وبما يسمح من عودة الهيبة للمعلمين مرة أخري.

من ناحية فقد قامت وزارة التربية والتعليم بإنشاء صفحة خاصة لها على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك تحت عنوان اللجنة الفنية لحل مشكلات مسابقة تعيين 30 ألف معلم من أجل تواصل المتقدمين في المسابقة مع اللجنة المشكلة من قبل وزارة التربية والتعليم بشأن المسابقة وللقيام بالإجابة على استفسارات المتقدمين في المسابقة بشكل مباشر.

حيث يقوم المهندس محسن عبد العزيز مدير الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات بالرد على الاستفسارات بنفسه وأنه يطلب من جميع المتقدمين بالهدوء وأن جميع العاملين بالوزارة يعملون من أجل صالحهم.

واكد عبد العزيز أنه في حالة وجود خطأ في الاسم أثناء إدخال البيانات وكان الرقم القومي صحيح فإن ذلك لا يمثل مشكلة حيث يمكن تعديل الاسم عند تقديم الأوراق، وفي حالة إدخال بيانات خاطئة قام المتقدم بتسجيلها عن غير قصد سوف يقوم المتقدم بالتظلم لفحص هذا الموضوع قانونياً.