مفاجأة جديدة من وزارة التموين للمواطنين

مفاجأة جديدة من وزارة التموين للمواطنين

بعد معاناة المواطنين في الحصول علي الزيت الذي تقوم وزارة التموين بصرفه مع التموين الشهري للمواطنين في الفترة الأخيرة، وبعد طول معاناة بعض المحافظات من الحصول علي زجاجة الزيت التي تقرها الوزارة، أعلنت اليوم وزارة التموين عن خبر هام للمصريين سوف يساعد في حل مشكلة الزيت المدعم للمواطنين.

أكد الدكتور محمود دياب المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن الوزارة قامت بالتعاون مع شركتين متخصصين في مجال إنتاج الزيت المدعم، وذلك من أجل إنتاج الزيت بالتنسيق مع الوزارة، وبالكميات التي تتيح للوزارة القضاء نهائيا علي مشكلة تأخر زيت التموين شهريا عن بعض المحافظات، وتعثر وصوله إلي بعض الموزعين.

وقال محمود دياب أن سبب هذه المشكلة هو إقبال المواطنين علي شراء زجاجات الزيت علي بطاقات التموين، بما يفوق أستهلاكهم الشهري من أجل غرض بيع هذه الزجاجات، وهذا ما تسبب في حدوث أزمة في توزيع الزيت علي المحافظات، وصعوبة وصوله في الوقت المناسب لشهر التموين شهريا.

وقال أن الوزارة تقوم بما عليها، وتضخ أكثر من 2000 طن يوميا من زيت التموين، وهذا بالحسابات يفوق أستهلاك المواطنين في كافة المحافظات الذين يمتلكون بطاقات تموينية، ولكن سوء استهلاك الزيوت وتجارة السوق السوداء يؤدي إلي حدوث الأزمة دائما.

وفي هذا السياق أكد دياب أن الوزارة قامت بالمساعدة مع وزارة الداخلية من تنسيق جولات يوميا بصفة مستمرة علي أماكن كثيرة من المحافظات، وعلي كثير من الموزعين للتفتيش عن تجارة زيت التموين، وقامت الوزارة باتخاذ إجراءات صارمة علي الخارجين عن القانون، وقامت الوزارة بتخصيص خط ساخن للمواطنين للإبلاغ عن شكاوى المواطنين من أى تقصير في الحصول علي السلع التموينية وهو رقم 19280.