تعرف على الاختلافات بين دماغك و دماغ الجنس الآخر

تعرف على الاختلافات بين دماغك و دماغ الجنس الآخر

من بين النتائج التي وصلت لها الدراسات المشتركة بين جامعتي لوس انجلوس الأمريكية و جامعة مدريد الإسبانية حول اختلاف دماغ الرجل عن دماغ المرأة في القدرات التحليلية ، في هذا المقال سنذكر لكم مجموعة من هذه الاختلافات .

– القدرات التحليلية : بشكل عام إن الرجال أفضل من النساء في هذا الموضوع ، فدماغ الرجل قادر على قراءة الخرائط مثلا ً بكفاءة أكثر من دماغ النساء ، و يستطيع تحليلها ، و هو أيضا ً أكثر قدرة على إيجاد الحلول للمشاكل ، بينما المرأة قد لات ترى في الخريطة سوى مجموعة خطوط من الصعب فهمها .

– إسلوب التكلم : أظهرت الدراسات أن دماغ الرجل دائما ً يتجه إلى التحدث بطريقة مباشرة ، بعكس المرأة حيث إسلوب الحديث عندها غالبا ً ما يكون غير مباشر .

– العلاقة بالعمل : الرجل يحتاج أن يكون سعيدا ً في عمله حتى ينجح في علاقاته الخارجية ، و غالبا ً ما تترك مشاكل العمل أثرا ً كبيرا ً على طريقة تعاطي الرجل مع محيطه بشكل عام ، أما المرأة فعلى العكس من ذلك ، كلما كانت سعيدة في محيطها الاجتماعي كلما زادت إنتاجيتها و ارتياحها في عملها .

– إخفاء المشاعر : المرأة على الغالب لا تستطيع إخفاء مشاعرها خاصة عند التكلم ، فهي تتحدث عن أي شيء يدور في خلدها ، بعكس الرجل الذي يهتم دائما ً بما سيقول ، و لا يتحدث إلا بعد التفكير بما سيقول .

– الأهداف الحياتية : إن كل ما تصبو إليه المرأة هو الحب و الشعور بالعطف و الإحاطة بجو أسري و اجتماعي محب و ناجح ، أما النجاح في ذهن الرجل هو دائما ً النجاح المادي المتعلق بالأمور المالية و المناصب العليا و إدارة المشاكل و إيجاد حلول ناجعة لها .

طبعا ً هذه الدراسة و النتائج المتعلقة بها هي فقط لما يمكن أن نسميه صفات تشريحية أو جينية ، أما في الواقع فكل من المرأة و الرجل قادرين على تنمية مهارات مكتسبة قد تطغى بعض الأحيان على الصفات أو القدرات التشريحية .

إقرأ أيضا ً في هذا المجال :
ذكاء المرأة يكافئ ذكاء الرجل ( من نفس الدراسة ) .
– تجنب هذه العادات الخمس للمحافظة على الدماغ .