وزير الكهرباء يعلن خبر هام للمواطنين

وزير الكهرباء يعلن خبر هام للمواطنين

في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الكهرباء والطاقة من أنها حالياً تعكف على تنفيذ الخطة العاجلة بصيانة محطات الكهرباء على مستوى الجمهورية وتوزيع لمبات الليد الموفرة على المواطنين من أجل ترشيد الاستهلاك استعداداً للصيف المقبل، حتى لا تقوم الوزارة بقطع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف، بالإضافة إلى تصريحات وزير الكهرباء نفسه بأن الصيف المقبل لن يكون هناك انقطاعات للتيار الكهربائي، وهو ما أسعد المواطنين المصريين.

إلا أن تلك التصريحات المفرحة لم تستمر طويلاً حيث وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر أثناء حواره مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامجه السادة المحترمون والذي يذاع على فضائية ON TV أن انقطاعات التيار الكهربائي مستمرة الصيف المقبل أيضاً إلا أنها ستقل كثيراً عن الصيف الماضي.

وأرجع وزير الكهرباء السبب في انقطاع التيار الكهربائي الصيف المقبل إلى عدم قيام وزارة البترول بالوفاء باحتياجات محطات توليد الكهرباء بالوقود اللازم لتشغيل هذه المحطات وأن الحكومة تعمل جاهدة على أن يتم توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء حتي يتم الوفاء باحتياجات تلك المحطات وعدم اللجوء إلى فصل التيار الكهربائي.

وأضاف وزير الكهرباء إلى أن عملية الصيانة لمحطات توليد الكهرباء مستمرة مع القيام بإنشاء محطات جديدة لتضاف إلى المحطات القائمة من أجل الوفاء باحتياجات المواطنين من الطاقة الكهربائية.