كواليس لقاء السيسي مع المرأة المتنكرة في زي رجل “الحاجة صيصة”

كواليس لقاء السيسي مع المرأة المتنكرة في زي رجل “الحاجة صيصة”

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأم المثالية فى محافظة الأقصر “الحاجة صيصة حسانين” والتى تنكرت فى زى الرجال لمدة 40 عام، من أجل تربية  أبنائها بعد وفاة والدهم، كما وجه السيسي فى إطار فعاليات عيد الأم، التحية لأمهات الشهداء، مؤكداً على ضرورة الإهتمام بتحسين ظروف الأم المصرية المعيلة.

جاء ذلك فى إطار لقاء السيسي أمس “الأحد”، مع الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية والمحافظات، كذلك شمل اللقاء استضافة أفضل أم بديلة وأم مثالية لذوى الإحتياجات الخاصة والأم المعيلة، فى إحتفال كبير ضم عدد كبير من المسئولين من بينهم الدكتور غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى.

ومن جانبه قال المتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف أن الرئيس السيسي أعرب خلال اللقاء عن خالص احترامه وتقديره لكل أم مثالية تضرب المثل الأعلى فى التضحية والفداء، لتكون وبحق نموذج مشرف ونقطة مضيئة يسير على خطاها التائهون.

وأضاف السيسي أنه من المهم تعريف المجتمع بخبرات هؤلاء الأمهات، وقصص كفاحهن فى تربية أبنائهم ومواجهة صعوبة الحياة، وأشار إلى أن تكريمهم إنما يأتى من تقدير الدولة لكفاحهم، مع الوعد بإستمرار هذا الدعم الذى يبرز قيم انسانية نبيلة كالوفاء والتضحية ويعلى من شأن الأم.

وتابع السفير علاء يوسف، أن السيسي استمع خلال اللقاء لكلمات عدد من الأمهات المكرمات وما طلبوه من أمال بسيطة وواجبة، كما وجه الرئيس بمنحهن مكافآت مالية من صندوق تحيا مصر للمساعدة فى تحقيق بعض مطالبهن، والتى كانت معظمها الحج لبيت الله الحرام.

اللقاء كان حافلاً بمشاعر الود والتقدير، التى كانت متبادلة بين الرئيس والأمهات، وأضافت الأمهات تقديرهن الكاملة لمصر ومشاعرهم الفياضة تجاهها وتجاة القيادة والشعب.