كيف تحمي بياناتك الشخصية على WhatsApp

كيف تحمي بياناتك الشخصية على WhatsApp

الكل أصبح يدرك الانتشار الواسع لبرنامج WhatsApp و لكن عليك أن تكون حذرا ً بشأن معلوماتك الشخصية التي يمكن لأي أحد الإطلاع عليها إذا لم تعرف كيف تتعامل مع خيارات الخصوصية و تضبطها بشكل يضمن لك على الأقل تحديد من يستطيع رؤية نشاطك خاصةً و أن البرنامج يضيفك تلقائيا ً إلى أي شخص لديه رقمك حتى و لو بالصدفة .

للوصول إلى الخيارات المتعلقة بخصوصية بياناتك الشخصية على تطبيق الدردشة الشهير يجب عليك أولا ً الدخول إلى الإعدادات بعد ذلك إلى بند الحساب و ستجد بند الخصوصية أول القائمة، و هذا بعض الأمور التي من الممكن أن تقوم بتغييرها بعد الدخول إلى بند الخصوصية .

– تقييد خاصية الظهور : يمنحك هذا الخيار القدرة على عدم إطلاع مستخدمي التطبيق الآخرين على آخر نشاطاتك و حالاتك أو حتى رؤية الصورة الخاص بك، وهذا أمر مهم جدا ً في حال أنك لا تريد لأي أحد معه رقمك الشخصي أن يطلع على ذلك، لأنه يستطيع ذلك حتى و لو لا تعرفه أو لا تملك رقمه في الحالة العادية ، لذلك تقييد خاصية الظهور تحوي ثلاث خيارات، الكل وتعني أي أحد يستطيع رؤية نشاطاتك، جهات الاتصال الخاصة بي  تعني فقط الأشخاص الذين تملك أنت أرقامهم ، أو لا أحد وتعني أنت فقط .

– المعلومات الشخصية : يمكنك المحافظة عليها من خلال بند جهات الاتصال المحظورة حيث يمكنك منع شخص معين من رؤية معلوماتك الشخصية و في هذه الحالة لن يستطيع الشخص المحظور حتى إرسال رسائل إليك .

هذا من ناحية جهات الاتصال ، أما من ناحية البرنامج فلم تسجل لحد الآن أي حالة تكشف استخدام  WhatsApp للمعلومات الشخصية لمستخدميه في أغراض إعلانية مثلا ً و لكن الحذر مطلوب دائما ً في التعامل مع تكنولوجيا الاتصالات الحديثة .