ننشر أهم نتائج اجتماع مجلس الوزراء اليوم

ننشر أهم نتائج اجتماع مجلس الوزراء اليوم

وافق مجلس الوزراء برئاسة السيد إبراهيم محلب في اجتماعه اليوم على مجموعة من القرارات المطروحة عليه و كان من أهم القرارات التي تم الموافقة عليها :

– قرار رئيس الجمهورية المتعلق بتخصيص مساحة من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة في محافظة بورسعيد في منطقة رمانة وشرق تفريعة و ذلك لاستخدامها في مشروعات الاستغلال السمكي التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلح و تبلغ مساحة الأراضي 19351 فداناً .

– قيام الشركة المصرية لنقل الكهرباء بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركتي تيرا سولا و تيرانكس وذلك من أجل الشروع بدراسات متعلقة بمشاريع إنتاج طاقة كهربائية بمقدار 2000 ميجاوات .

– قرار ضم وزير الدولة للتعليم الفني و التدريب إلى مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم .

– تحويل الجامعية الفرنسية الخاصة إلى جامعة أهلية بقرار من رئيس الجمهورية لتوافر الشروط اللازمة لذلك وفق القانون رقم 12 لسنة 2009 الخاص بالجامعات الأهلية و الخاصة .

– إسناد الأعمال الخاصة برفع المخالفات من الطرقات و الأراضي و معالجتها في مدينة السادس من أكتوبر خلال 10 سنين بقيمة تقارب 33 مليون جنيه .

– الاهتمام بالتنمية البشرية ونقل الخبرات العلمية والثقافية من خلال إنشاء برامج مختصة بذلك حيث تم رصد حوالي 3.5 مليار دولار لهذا الموضوع .