التخطي إلى المحتوى
وزير الخارجية الألماني: حجاب المرأة ليس عائقا أما توظيفها بالخارجية الألمانية

لتشجيع الشباب ذات الأصول الأجنبية المهاجرة لألمانيا للالتحاق بالعمل في السلك الدبلوماسي لألمانيا، نظمت وزارة الخارجية الألمانية أمس بالعاصمة الألمانية برلين مؤتمراً تحت عنوان التعدد بالخدمة بوزارة الخارجية الألمانية، حيث شارك في هذا المؤتمر المئات من الشبان الألمان ذات الأصول الأجنبية.

من جانبه قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير في المؤتمر أن حجاب المرأة المسلمة لا يشكل أي عائق أمام التحاق المرأة المسلمة للعمل في وزارة الخارجية الألمانية حيث أن عملية التوظيف تعتمد على عدة معايير يتم تطبيقها بصورة عادلة على جميع المتقدمين للالتحاق بالعمل بوزارة الخارجية الألمانية سواء كانوا ألمان أو من حاملي الجنسية الألمانية.

وأشار وزير الخارجية الألماني بأنه بلاده منفتحة على جميع بلدان العالم وأن وزارته تؤيد تعيين موظفين ألمان من ذوي الأصول المهاجرة بالسلك الدبلوماسي الألماني.

وأضاف شتاينماير إلى أن مهمة وزارته هي زيادة أعداد الملتحقين من خريجي الجامعات وذوي الأصول الأجنبية من العمل بمقر وزارة الخارجية الألمانية أو في السفارات الألمانية أو مكاتبها الموزعة في 230 دولة بجميع أنحاء العالم.

من جهتها قالت سيراب أوتشاك الموظفة بالخارجية الألمانية ومن أصل تركي أن أي تصورات افتراضيه بخصوص عدم جدارة الألمان من ذوي الأصول الأجنبية في العمل بالخارجية الألمانية هي تصورات غير صحيحة وأن مشكلة أصلها التركي لم تعد لها وجود بعد أن التحقت للعمل بوزارة الخارجية الألمانية.

قد يهمك أيضا

التعليقات