قرار بحل 99 جمعية إخوانية في 8 محافظات

قرار بحل 99 جمعية إخوانية في 8 محافظات

في قرار صادر اليوم من وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، بحل 99 جمعية أهلية بناءً على الحكم الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة القاضي بحظر تنظيم الإخوان المسلمين وعلى قرارات اللجنة المشكلة لتنفيذ هذا الحكم بحظر الأنشطة و التحفظ على جميع ممتلكات الجمعيات التابعة للتنظيم.

وقد أكدت الوزيرة أن هذا القرار تم اتخاذه بعد التشاور مع الاتحاد العام للجمعيات و المؤسسات الأهلية، وبناءً على ذلك فقد تم إقرار تحويل أموال و ممتلكات هذه الجمعيات بعد حصرها إلى صندوق إعانة الجمعيات و المؤسسات الأهلية على أن تتولى الجهات الإدارية القيام بعملية التصفية .

شملت القرار جمعيات من 8 محافظات بواقع جمعية بكفر الشيخ ، جمعيتان في قنا ، أربع جمعيات في بورسعيد ، 6 جمعيات بالغربية ، تسع جمعيات بالأقصر ، اثنان وعشرون جمعية في الفيوم ، سبع وعشرون جمعية في الشرقية و ثمان وعشرون جمعية في القليوبية ، وهذه هي المرة الثالثة التي يصدر فيها مثل هذا القرار ليصل عدد الجمعيات التي تم حلها منذ منتصف شباط الماضي إلى 380 جمعية .

كما تم إصدار قرار بعزل مجالس إدارة 4 جمعيات في القاهرة و تعيين مجالس إدارة جديدة و ذلك بسبب التمويل لأنشطة محظورة، وهذه الجمعيات هي جمعية السنة المحمدية الإسلامية للخدمات (فرع الهدى)، جمعية سيدنا علي بن أبي طالب، الجمعية الشرعية للعاملين بالكتاب و جمعية تنمية المجتمع المحلي بطرة الحيط.

هذا ولم تتوقف الجمعيات المذكورة عن تقديم الخدمات الاجتماعية كالخدمات الطبية والمساعدة والحضانة .