رأي رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بعد الكشف عن هوية قاتل شيماء الصباغ

رأي رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بعد الكشف عن هوية قاتل شيماء الصباغ

بعد أن كشف النائب العام عن هوية قاتل الصحيفة شيماء الصباغ، أعلن رئيس الوزراء إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن القرار الذي اتخذه النائب العام بإحالة ضابط الأمن المتهم بقتل الصحفية شيماء الصباغ للجنايات، يثبت لجميع المواطنين بأنه لا يمكن التستر على أحد وأنه لا يوجد أحد فوق القانون ولن يتم السماح لأي شخص مهما كان موقعه بأن يفلت من العقاب، طالما أن القضاء قد أثبت إدانته.

واضاف رئيس الوزراء إلى أنه فى أعقاب قتل الصحفية شيماء الصباغ بساعة صدر عن مجس الوزراء بيان أكد فيه عن ثقته الكاملة في التحقيقات التي سيقوم بها النائب العام لأنه محامي الشعب والأمين على حقوق الشعب.

وأكد رئيس الوزراء أن ما حدث اليوم يثبت أن مصر دولة القانون وأن الكل سواسية أمام القانون وثقتنا كاملة في القضاء المصري الشامخ.

من جهة أخرى أمر النائب العام هشام بركات بالتحفظ على دفاتر تسليح القوة المكلفة من الأمن المركزي والتي قامت بفض المظاهرة، كما استعانت النيابة بالمساعدة الفنية وجمعت العشرات من الصور والفيديوهات وفرغت كل صورة وفيديو تم التقاطه للحظة وفاة شيماء الصباغ وقامت النيابة بمجهود مضاعف بسبب دخول الشرطة كطرف في العملية، وفي النهاية توصلت النيابة إلى هوية مطلق الرصاصة القاتلة ، وهو ضابط بقوة الأمن المشتركة في فض المظاهرة.