أسهل طريقة للتخلص من حب الشباب

أسهل طريقة للتخلص من حب الشباب

حب الشباب مشكلة تواجه السيدات والرجال، والكل يبحث عن أفضل الطرق لأزالتها، فحب الشباب وانتشاره في أماكن كثيرة من الجسم مشكله تواجه أصحاب البشرة الدهنية، نجد من يعانى من تواجد حب الشباب في منطقة الوجه، والبعض الأخر تنتشر عنده في منطقه الصدر والظهر، ومنها أيضا من ينتشر أعلي اليدين، وكلها مشاكل تواجه خاصة السيدات والبنات، فوجود مثل هذه الحبوب تسبب مشاكل كثيرة وتوتر والجميع يبحثون عن حلول لها.

فهناك من يقوم بالذهاب إلى الصالونات للتخلص منها ومنهم من يذهب إلى الطبيب للتخلص منها ومنهم من يقوم بعمل تقشير باستمرار لكى يتخلص منها، ولكن  هناك طرق طبيعيه وسهله تخلص من مشكلة حبوب البشرة والجسم .

الطريقة الأولي

يمكنك استعمال عصير الليمون ووضعه على الأماكن التي تنتشر فيها حبوب الشباب، وذلك بعد أن تقومي بعصر الليمون اعملي على مسح و فرك أماكن انتشار الحبوب بالعصير واتركيه حتى يجفّ، بعد ذلك قومي بغسله بماء دافئ ثمّ بارد ، فالليمون يعمل على تخليصك من الحبوب وتنشيفها وإزالة آثارها.

الطريقة الثانية: 

خلطته الخميرة والعسل باللبن، نضع معلقه خميره مع معلقه عسل ونضيف إليها معلقه لبن بودر ومعلقه زبادي ويتم تقليب الخليط مع بعضه، ثم نقوم بتنظيف البشرة بقطنه وماء دافئ أو ماء ورد ثم نقوم بوضع الخليط  واتركيه يجف علي بشرتك، ثم قومى بغسل الوجه بماء دافئ، وكرري الطريقة مره أو مرتين اسبوعياً، يمكنك أيضاً  عمل مزيج مكوّن من لبن الزبادي وطين وماء البطاطس ؛ قومى  بخلطهم معاً ثم ضعي  الخليط على الحبوب المتناثرة فهي تقوم بالقضاء عليها ، وتخليصك من البشرة الدهنية .

الطريقة الثالثة

وهي اهم الطرق لتخلصك من الحبوب نهائيا دون ترك أي اثر للحبوب قومي بتنظيف بشرتك مرتين يومياً بالماء والصابون، فهذا يعمل على تخليصك من الدهون والزيوت المتراكمة في مسامات بشرتك والتي بدورها تسبب في ظهور حبوب الشباب، فالمداومة على غسل الوجه جيداً يخلصك من الحبوب تدريجياً، يمكنك أيضاً غسل الوجه بماء وملح فهو يعمل على تجفيف بشرتك وتخليصك من الدهون التي تسبب إظهار الحبوب .

الطريقة الرابعة

وهي تناول الفواكه والخضراوات بشكل مستمر تخلصك تماما من الحبوب.

الطريقة الخامسة

وهي طريقه خل التفاح له مفعول السحر على البشرة والجسم، ضعي خل التفاح على أماكن تواجد حبوب الشباب فهو يقوم بالقضاء عليها .

الطريقة السادسة

خليط النشا مع ماء الورد يفتح البشرة ويخلصك من الحبوب في أن واحد، بالإضافة إلى مزيج القرفة بالعسل الخام يخلصك من الحبوب نهائياً.