الفوائد التي ستعود على المصريين من مشروع العاصمة الجديدة

الفوائد التي ستعود على المصريين من مشروع العاصمة الجديدة
ماكيت العاصمة الجديدة

اليوم كان هناك الكثير من الحديث في وسائل الإعلام عن مشروع العاصمة الجديدة أحد مشاريع المؤتمر الاقتصادي العالمي في مصر، وقد تناول الحديث حقائق مهمة عن هذه المدينة الجديدة، وجميعها تتلخص في أنها ستكون مدينة عصرية جدا، وفي نفس الوقت تناسب جميع مستويات الحياة في المجتمع المصري.

الفوائد التي ستعود على المصريين من هذه المدينة الجديدة

مشروع المدينة الجديدة ليس وليد هذا المؤتمر، ولكنها بالفعل فكرة كانت موجودة منذ أيام النظام السابق “نظام مبارك”، ولكن لم يتم تنفيذها، العاصمة الجديدة تسمى العاصمة الإدارية، وسيكون فيها عدد كبير الوزارات، والمصالح، والهيئات الحكومية، وأيضا جامعة، وهذا سيخفف الكثير من الزحام الشديد، الذي جعل التنقل في القاهرة أمر شديد الصعوبة.

إضافة إلى ما سبق ستوفر العاصمة الجديدة عدد ما يزيد عن مليون، ونصف المليون فرصة عمل دائمة، وليست مؤقتة في هذه المدينة، وستوفر أيضا اكثر من مليون وحدة سكنية، وبالتالي فالمشروع سيساهم بقوة في حل مشكلة البطالة، وأيضا الإسكان.

إضافة إلى ذلك فإن هذه المدينة الجديدة ستحتوى على حديقة ترفيهية كبيرة جدا وستكون هي الأكبر في العالم، أيضا ستحتوى على مطار دولي، ووفق التقديرات فستتكلف العاصمة الجديدة مبلغ 45 مليار دولار، وأيضا من المنتظر أن تنتهي في فترة بين 5 إلى 7 سنوات.