التخطي إلى المحتوى
صفوت العالم للسيسي: ابتعد عن العواطف في حديثك مع رجال الأعمال في المؤتمر الاقتصادي

في فعاليات المؤتمر الاقتصادي و قبل البدء بافتتاح المؤتمر بساعات أكد الدكتور “صفوت العالم”، أستاذ الإعلام السياسي بكلية الإعلام في جامعة القاهرة، على أهمية خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء المؤتمر و ما سيحتويه الخطاب و يتضمنه لرجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم، و نصحه بأهمية التركيز على الخطاب و ذلك لبيان البعد الحقائقي للمعلومات التي سيتضمنها.

و أكد صفوت العالم أيضاً بضرورة أن يوضّح السيسي في خطابه الحقائق التي تستند إليها القرارات و التشريعات و ذلك لأن رجال الأعمال لا يعتقدون بالعاطفة كما يؤمن بها الشعب المصري، و إنما يعتقدون بالقوانين و الضوابط و المعاملات، و يجب البعد عن العاطفة في الحديث معهم و توضيح جميع الحقائق استناداً على قوانين و تشريعات.

كما أشار العالم إلى ضرورة التركيز على شفافية اجراءات المؤتمر الاقتصادي و توضيح جميع الاستثمارات الاقتصادية في مصر و جميع ما هو منتظر حدوثه أو ما دخل في إطار التنفيذ، و ذلك في ضوء إبراز صورة واضحة عن الوضع الاقتصادي في مصر.

و قد أكد أن الخطاب الاقتصادي للرئيس عبد الفتاح السيسي يجب أن يكون ممتداً و مستنداً على وقائع و دلائل ثابتة و واضحة، و في نفس السياق تتم فعاليات المؤتمر الاقتصادي المصري اليوم في شرم الشيخ تحت شعار “مصر المستقبل”، و يستقبل خلاله الرئيس عبد الفتاح السيسي حوالي 2200 مستثمر من 90 دولة حول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.