أخر أخبار نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أخر أخبار نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أثناء لقاء المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء ومجموعه من الشباب ببرنامج ممكن المذاع على قناة سي بي سي الفضائية مع الإعلامي الكبير خيري رمضان، أكد رئيس الوزراء إبراهيم محلب أن مسابقة تعيين 30 ألف معلم سوف يتم إعلانها يوم 20 مارس الجاري وذلك بعد أن تنتهي وزارة التربية والتعليم من عملية فرز وترتيب الناجحين في المسابقة.

وأكد رئيس الوزراء أن مسابقة تعيين 30 ألف معلم هي مسابقة تتسم بالشفافية الكاملة والعدالة بين جميع المتقدمين حيث أن هناك تعليمات واضحة من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بضرورة القضاء على الواسطة والمحسوبية في جميع قطاعات الدولة.

وأشار محلب إلى أنه لا يوجد أي شخص من اللي ها يتم تعيينهم بالمسابقة في تواصل مع أي شخص حيث أنه هناك معايير واضحة لتعيين الناجحين في المسابقة سواء من حيث السن والمؤهل واللغة والحصول على شهادة أعلى وهذه المعايير لا يمكن أن يتدخل فيها أحد وأن معيار الاختيار الوحيد هي كل تلك المعايير ووفقاً لقانون كادر المعلمين رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته.

واضاف محلب إلى أنه على الرغم بصدور تعليمات واضحة من رئيس الجمهورية بالقضاء على الواسطة والمحسوبية فإن ذلك لا يعني أنها انتهت بنسبة 100% حيث أن مسألة تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين لأي وظيفة هي أبسط شيء للعدالة الاجتماعية.